كأس خادم الحرمين الشريفين
الحزم

الحزم

- -
18:35
النصر

النصر

كأس خادم الحرمين الشريفين
الطــائي

الطــائي

- -
18:45
الخليج

الخليج

كأس خادم الحرمين الشريفين
أهلي جدة

أهلي جدة

- -
21:00
الجندل

الجندل

الدوري الإسباني
ريال بيتيس

ريال بيتيس

- -
22:00
مايوركا

مايوركا

الدوري التركي
غازي عنتاب بي.بي.كي

غازي عنتاب بي.بي.كي

- -
20:00
طرابزون سبور

طرابزون سبور

جميع المباريات

إعلان

ألمانيا: طلب استضافة يورو 2024 لا يؤثر على موقفنا بانتخابات "يويفا"

01:39 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم

أثينا- (د ب أ):

قال راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، إن طلب بلاده استضافة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) لم يكن له أي دور في الإعلان عن دعم ألكسندر سيفرين المرشح لرئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وقال سيفرين في وقت سابق إنه يفضل إقامة يورو 2024 في دولة واحدة ، علما بأن يورو 2020 ستقام بالتنظيم المشترك في عدة مدن أوروبية ، وقد اعتبرت تصريحات سيفرين تمهيدا لطريق ألمانيا للحصول على حق استضافة البطولة.

من جهته قال جريندل، إنه تحدث مع سيفرين والمرشح الآخر لرئاسة اليويفا ، مايكل فان براج ، بشأن خطط ألمانيا لطلب استضافة البطولة الأوروبية لعام 2024 ، لكنه أكد أن هذا الأمر "مشروع" ولم يجر التوصل لأي اتفاقات بهذا الشأن.

وأضاف جريندل "بالطبع عرضت على المرشحين الاثنين الإمكانيات التي تؤهلنا لتقديم ملف قوي لطلب استضافة يورو 2024 ، وأبدينا رغبتنا في أن يلقى ترشحنا للاستضافة ، الدعم."

وقال إن الاتحاد الألماني يتمنى أن يصب التصويت لسيفرين لصالح قيادة الاتحاد الأوروبي للعبة.

ويبلغ سيفرين ، رئيس الاتحاد السلوفيني لكرة القدم ، من العمر 48 عاما أي أنه يصغر رئيس الاتحاد الهولندي فان براج بـ 20 عاما. ونظرا لتحديد الحد الأقصى لعمر رئيس اليويفا بـ 70 عاما ، فإن براج لا يمكنه إدارة الاتحاد بعد عام 2019 .

وسيجرى انتخاب الرئيس الجديد لليويفا غدا الأربعاء خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونجرس اليويفا) من خلال تصويت الاتحادات ال55 الأعضاء في اليويفا.

وسيكمل الرئيس الجديد الولاية الثالثة للرئيس الموقوف ميشيل بلاتيني التي كان من المفترض أن تنتهي في آذار/مارس 2019 .

ووعد كل من المرشحين الاثنين للرئاسة بتطوير معايير الشفافية والتطوير الإداري لاستعادة اليويفا توازنه من جديد بعد فضائح الفساد التي طالت الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وكذلك اتحادات قارية أخرى.

وأعلن أمس الاثنين السماح لبلاتيني ، الموقوف لمدة أربعة أعوام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم ، بإلقاء كلمة خلال الكونجرس غدا ، وهو قرار قوبل بالانتقاد من جانب جريندل.

وقال بلاتيني ، نجم المنتخب الفرنسي السابق ، في أيار/مايو الماضي إنه سيرحل عن رئاسة اليويفا وذلك بعد أن أيدت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) العقوبة المفروضة عليه من جانب لجنة القيم بالفيفا ، مع تقليص فترة الإيقاف من ستة أعوام إلى أربعة أعوام.

وكان بلاتيني قد أوقف ضمن القضية المتعلقة بتلقيه مبلغ "مثير للشبهات" قيمته مليوني فرنك سويسري (مليوني دولار) من السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا ، والموقوف حاليا ، في عام 2011 بدعوى أنه نظير عمل بلاتيني كمستشار رئاسي للفيفا قبلها بنحو عشرة أعوام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان