الدوري الإسباني
ريال بيتيس

ريال بيتيس

- -
22:00
ديبورتيفو ليجانيس

ديبورتيفو ليجانيس

الدوري الفرنسي
سانت اتيان

سانت اتيان

- -
21:45
ليل

ليل

الدوري الألماني
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:30
هايدنهايم

هايدنهايم

جميع المباريات

إعلان

جماهير سيلتيك تتحدى غرامات"يويفا" بجمع تبرعات للقضية الفلسطينية

10:17 م الإثنين 22 أغسطس 2016

جماهير سيلتيك تتحدى غرامات"يويفا" بجمع تبرعات للقض

كتب- علي البهجي:
أطلقت جماهير سيلتيك الأسكتلندي، حملة ضد قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد النادي، بعدما فرض "يويفا" غرامات على النادي بسبب قيام الجماهير برفع أعلام فلسطين في مباراة فريقها ضد فريق هابويل بير شفيع الإسرائيلي في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وكان الاتحاد الأوروبي قام بتغريم سيلتيك 34 ألف يورو بعد اعتبار أعلام فلسطين شعارات سياسي و سلوك مخالف من جماهيره مما يفرض عليهم غرامة للمرة الثامنة في آخر 5 سنوات.

ومن جانبها قامت الجماهير بالرد على تلك الغرامات بإطلاق هاشتاج يحمل عنوان #matchthefineforpalestine للاحتجاج على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولأجل تجنيد الأموال دعما للشعب الفلسطيني.

وأعلنت الجماهير أن قرروا جمع 34 الف يورو لكن لن يتم تسديد غرامة الاتحاد الأوروبي، ولكن سيتم تقسيمهم ما بين مساعدة اللاجئين الفلسطينيين أو تقديم مساعدات صحية وتوفير أدوية ومعدات طبية وإرسالها لفلسطين.

حتى الآن الحملة جمعت ما يزيد عن 34 الف يورو إذ وصل مجموع التبرعات لـ47 الف جيه استرليني وهوما يعادل 54.5 ألف يورو حاليًا تم جمعهم من 3013 مشجع للنادي الاسكتلندي.

يذكر أن يويفا عاقب سلتيك من قبل 8 مرات خلال 5 مواسم بسبب سوء سلوك مشجعيه. ودفع النادي غرامات تصل إلى 190 ألف جنيه إسترليني بسبب مخالفات متعددة في 11 مباراة منذ عام 2007.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان