يورو 2024
فرنسا

فرنسا

- -
19:00
بلجيكا

بلجيكا

يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
سلوفينيا

سلوفينيا

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
19:00
الأهلي

الأهلي

الدوري المصري
المصري

المصري

- -
19:00
الجونة

الجونة

كوبا أمريكا
المكسيك

المكسيك

0 0
03:00
إكوادور

إكوادور

جميع المباريات

إعلان

اليوم- مواجهة نارية في ديربي مدريد بين الريال وأتليتكو

11:04 ص السبت 27 فبراير 2016

ريال مدريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، يتجه عشاق الساحرة المستديرة إلى مباراة ريال مدريد، وغريمه أتليتكو مدريد، في المباراة التي تقام على ملعب "سنتياجو برنابيو"، معقل الفريق الملكي، ضمن الجولة 26 من الدوري الإسباني "الليجا".

ويدخل كلا الفريقن المباراة وعينهم على النقاط الثلاث من أجل الاقتراب من برشلونة متصدر الدوري بـ 63 نقطة، حيث يحتل المرينجي المركز الثالث بـ 54 نقطة، في المقابل يتواجد أتليتكو مدريد في وصافة الليجا بـ55 نقطة.

قوة هجوم الريال أمام حصانة دفاع الأتليتي:

وبعد مرور 25 من الدوري الإسباني، سجل ريال مدريد 71 هدفًا خلال مسابقة الدوري، حيث كان للدون البرتغالي كريستيانو رونالدو نصيب الأسد بتسجيله 22 هدفًا، في المقابل يتمتع الغريم أتليتكو مدريد بترسانة دفاعية حيث استقبل "الروخيبلانكوس" 11 هدفًا فقط.

صراع الهدافين بين كريستيانو وجريزمان:

وتتجه أنظار المتابعين إلى الصراع بين الهدافين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي أنطونيو جريزمان، حيث يتصدر كلا اللاعبين ترتيب الهدافين في فريقهما.

فالبرتغالي سجل 34 هدفاً في جميع المسابقات بواقع 22 هدف في الليجا، و12 هدف في دوري أبطال أوروبا، ليتصدر المشهد على الصعيد المحلي أو الأوروبي.

في المقابل يتصدر جيزمان ترتيب الهدافين في فريقه هذا الموسم، حيث أحرز 19 هدفًا خلال 35 مباراة خاضها مع فريقه.

زيدان الطموح أمام حماس سيميوني:

ومنذ أن تولى الفرنسي زين الدين زيدان المهام الفنية لفريق ريال مدريد، بدلًا من رفائل بينتيث، ولم يتذوق الفرنسي أي خسارة سواء في الليجا أو في دوري أبطال أوروبا، حيث قاد الأسطورة الفرنسية الفريق الملكي في 7 مباريات بالليجا نجح في الفوز بخمس مباريات وتعادل في مبارتين، ظهر الريال خلال قيادة زيدان في قوة هجومية كبيرة بـ24 هدفًا، واستقبل شباكه ستة أهداف.

من الناحية الأخرى، يسعى الأرجنتني دييجو سيميوني أن يسجل خبرته في مباريات الديربي بعدما خاض 19 مباراة على دكة البدلاء كمديرًا فنيًا في الفوز على زيدان، والذي يخوض أول مبارة له.

الصراع على الوصافة:

ويدخل ريال مدريد وفي جعبته 54 نقطة جمعها من 16 فوز، وست تعادلات، وثلاث هزائم، جعلته يتواجد في المركز الثالث، بينما يحتل أتليتكو مدريد وصافة الليجا برصيد 55 نقطة من 17 فوز، وأربع تعادلات، وأربع هزائم.

العودة إلى طريق الانتصارات:

وفشل كلا الفريقان في الفوز بالجولة الأخيرة، حيث سقط ريال مدريد خارج قواعده أمام مالجا بعدما تعادل بهدف، في المقابل فشل أتليتكو مدريد في استغلال عاملي الأرض والجمهور وسقط في التعادل السلبي أمام فياريال مفاجأة الدوري هذا الموسم.

تاريخ المواجهات:

وتقابل الفريقان في 157 مباراة من قبل تمكن ريال مدريد في الفوز بـ85 مباراة، في المقابل حقق أتليتكو مدريد 38 مباراة، واحتكم التعادل بين الفريقين في 34 مباراة.

وسجل الريال خلال المواجهات السابقة 281 هدفًا، في المقابل أحرز أتليتكو مدريد 212 هدفًا.

أكثر المباريات إحرازًا للأهداف:

في موسم 1947-1984: تفوق أتليتكو مدريد على ريال مدريد بخمسة أهداف نظيفة.

ورد ريال مدريد في موسم 1958- 1968 بفوز بخمسة أهداف أيضًا.

وعاد ريال مدريد ليكرر نفس النتيجة في موسم 1985-1986.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان