كوبا أمريكا
البرازيل

البرازيل

1 1
04:00
كولومبيا

كولومبيا

الدوري المصري
مودرن سبورت

مودرن سبورت

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

"تشابيكوينسي" أبرز كوارث ومآسي عالم الرياضة في 2016

04:36 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:
شهد عام 2016، أحداثا مؤسفة، حيث وقعت خلاله واحدة من أبشع المآسي والحوادث التي حدثت في السنوات الأخيرة، وهي فاجعة سقوط طائرة فريق "تشابيكوينسي" البرازيلي.

كذلك شهد هذا العام رحيل أكثر من رياضي خلال ممارسة لعبته، ليودع العالم من "الميدان".

تحطم طائرة تشابيكوينسي

لم تشأ الأقدار أن يخوض فريق تشابيكونسي البرازيلي، مباراة نهائي بطولة سودامريكانا، أمام نظيره الكولومبي أتلتيكو ناسيونال، حيث تحطمت الطائرة التي كانت تقل لاعبي الفريق إلى مدينة ميديين الكولومبية، حيث ملعب المباراة، بسبب نقص الوقود.

وأسفرت الفاجعة عن مقتل 71 من أصل 77 راكبا كانوا على متن الطائرة، بينهم لاعبي الفريق البرازيلي وإدارته وبعض الصحفيين، ونجا من الحادث 3 لاعبين فقط، بينهم لاعب تم بتر إحدى ساقيه.

واعتبر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، تشابيكوينسي فائزا بالبطولة، تكريما لضحايا الفريق.

ضحايا الدراجات البخارية

خلفت رياضة الدراجات البخارية، 3 ضحايا في عام واحد، حيث لقى الدراج الأسباني لويس سالوم، حتفه في حادث وقع له خلال التدريبات أثناء بطولة الجائزة الكبرى في كتالونيا، لينضم إلى قائمة ضحايا 2016.

وفقدت نفس اللعبة، لاعبا آخر هو الدراج البلجيكي أنتوني دوميتي، الذي اصطدمت به دراجة بخارية خلال سباق جنت فيفلجيم، ليتم نقله ينقل إلى المستشفى التي لفظ بها أنفاسه الأخيرة.

وفي دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة، التي أقيمت في ريو دي جانيرو، توفى دراج إيراني يدعى باهمان جولبارنيزهاد، بعد اصطدام رأسه بأحد الأسوار، بعد أن فقد التحكم في دراجته فوق أحد المنحدرات.

تفجير بشكتاش

ومن أبرز كوارث 2016 أيضا، سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر تفجير سيارة مفخخة، استهدف ملعب نادي بشكتاش التركي بعد مباراة الفريق مع بورصا سبور في الدوري.

واستطاع بشكتاش تجاوز أزمته سريعا، حيث يستعد للعب في دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي، كما يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري التركي لكرة القدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان