الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
14:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
17:00
فولهام

فولهام

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
فياريال

فياريال

الدوري الإيطالي
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
21:45
تورينو

تورينو

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. 10 أرقام حققها ميسي ورفاقه في سوبر أوروبي تاريخي

12:35 ص الأربعاء 12 أغسطس 2015

بطل الثلاثية يتربع على عرش أوروبا

كتب- عمر قورة:

انتزع برشلونة الإسباني لقب السوبر الأوروبي 2015 من بين أنياب مواطنه إشبيلية في مباراة ماراثونية استمرت 120 دقيقة وانتهت بفوزه بنتيجة (5-4)، مساء الثلاثاء في جورجيا.

ويرصد مصراوي أبرز 10 أرقام حققها سوبر جورجيا في النقاط التالية:

- أحرز برشلونة اللقب القاري رقم 16 في تاريخه، ليواصل ملاحقة كل من ريال مدريد وميلان الأيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني أصحاب الـ18 لقبًا، ويبتعد النادي الأهلي بالرقم القياسي بـ"20 لقبا".

- تُوج البرسا بلقب السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، ليتقاسم صدارة الأندية الأوروبية الأكثر فوزا باللقب مع إيه سي ميلان الإيطالي، الذي كان ينفرد بالرقم القياسي.

- عادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي "103 مباراة" نجم برشلونة غريمه البرتغالي التقليدي كريستيانو رونالدو "120 مباراة" نجم ريال مدريد، كأفضل هداف في تاريخ البطولات الأوروبية للأندية برصيد 80 هدفًا.

- سجل ميسي هدفين من ركلات حرة مباشرة في مباراة واحدة لأول مرة في مسيرته، وهو أول لاعب من برشلونة يسجل هدفين من ركلات حرة منذ الساحر البرازيلي رونالدينيو ضد ريال بيتيس عام 2007، والأول في مباراة دولية منذ البرازيلي الآخر ريفالدو ضد ميلان عام 2000.

- أحرز "البرغوث" 24 هدفًا في شباك إشبيلية، وهو الوجبة الأشهى لميسي لأنه أكبر فريقه سجل فيه أهداف، حيث سجل 24 هدفًا في 24 مواجهة أمام الفريق الأندلسي.

- حقق سوبر جورجيا بين برشلونة وإشبيلية أكبر عدد من الأهداف في تاريخ مباريات السوبر الأوروبي برصيد تسعة أهداف، وبات أول نهائي يُسجل فيه 3 أهداف من 3 ركلات حرة مباشرة.

- رفع إنييستا أول كأس كقائد لبرشلونة، وعادل رفقة ميسي الرقم القياسي لعدد الألقاب مع برشلونة والمسجل باسم تشافي هرنانديز برصيد 25 لقبا (7 ألقاب في الليجا، و4 في دوري أبطال أوروبا، و3 في كأس الملك، و3 في السوبر الأوروبي، و6 في السوبر الإسباني، و2 في مونديال الأندية.)

كما أصبح الرسام ثالث أكثر لاعب مشاركة في تاريخ الفريق متجاوزًا ميجيلي (549)، بعد تشافي صاحب الرقم القياسي بـ767 مباراة، وكارليس بويول (593).

- بات إشبيلية أول فريق يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة ضد برشلونة، منذ الخسارة (4-0) من بايرن ميونيخ في ألمانيا، بالدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013.

- هدف الأرجنتيني إيفير بانيجا لاعب إشبيلية هو الأسرع في تاريخ كأس السوبر الأوروبي (158 ثانية)، كما بات أول لاعب يسجل هدفا من ركلة حرة مباشرة ضد برشلونة مع لويس إنريكي كمدرب، أي بعد أكثر من سنة تقريبا تتلقى شباك البرسا أول هدف من ركلة حرة.

- عادل البرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة رقم الأسطورة الإيطالي باولو مالديني بتحقيقه ٤ بطولات سوبر أوروبي، حيث حققها مرة مع إشبيلية في 2006 وثلاث مرات مع البرسا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان