دوري أبطال أوروبا
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
22:00
إنتر ميلان

إنتر ميلان

دوري أبطال أوروبا
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

- -
22:00
جيرونا

جيرونا

الدوري الإسباني
ريال بيتيس

ريال بيتيس

- -
20:00
خيتافي

خيتافي

جميع المباريات

إعلان

فضائح فيفا- اتهامات لثلاثة رجال أعمال بالأرجنتين بتقديم رشى

بلاتر رئيس فيفا

فضائح فيفا- اتهامات لثلاثة رجال أعمال بالأرجنتين بتقديم رشى

04:12 م السبت 25 يوليو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

بوينس آيرس (د ب أ):

وجهت إلى رجال الأعمال الأرجنتينيين أليخاندرو بورزاكو وهوجو ينكيس ونجله ماريو اتهامات "بالاحتيال" و"غسل الأموال" والعمل ضد مصلحة الأرجنتين وذلك ضمن قضية الفساد التي شملت التحقيقات الجارية فيها عددا من المسؤولين السابقين والحاليين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، حسبما أفادت صحيفة "تييمو أرخنتينو" اليوم السبت.

وأوضحت الصحيفة أن المدعي العام وجه هذه الاتهامات إلى رجال الأعمال الثلاثة بسبب "الرشى المقدمة من شركاتهم إلى مسؤولين بالفيفا وباتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) " معتبرا أنها قدمت "نظير الحصول على حقوق البث والتسويق والإعلانات في البطولات التي يشارك فيها المنتخب الأرجنتيني".

وأوضحت الصحيفة أن هذا الإجراء يتضمن أيضا اتهامات بالاحتيال لموظفين عموميين لتربحهم بملايين الدولارات.

ويخضع ينكيس ونجله ماريو ، مالكا شركة "فول بلاي" للتسويق الرياضي ، للإقامة الجبرية بمنزلهما في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس منذ 24 حزيران/يونيو الماضي وذلك بعدما سددا الضمان المالي البالغ 12 مليون بيزو (نحو مليون و300 ألف دولار أمريكي) لإخلاء سبيلهما.

كما صدر قرار بالاقامة الجبرية بحق بورزاكو ، المالك السابق لشركة "تورنيوس آند كومبيتنسياس" ، في منزله في مدينة بولتزانو الإيطالية.

ووجهت وزارة العدل الأمريكية طلبات إلى الجهات المعنية لتسليم رجال الأعمال الثلاثة في إطار التحقيقات التي تجريها السلطات الأمريكية بشأن الرشى التي حصل عليها عدد من المسؤولين مقابل منح حقوق التسويق الرياضي لبطولات أحداث رياضية عديدة ومنها بطولات كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في نسخ 2015 و2019 و2023 إضافة للنسخة المئوية المقرر إقامتها بالولايات المتحدة في 2016 .

إعلان

إعلان

إعلان