دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

من التاريخ- حين سجل مارادونا بيده واتهم القدر

06:57 م الإثنين 22 يونيو 2015

مارادونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

التاريخ 22 يونيو من عام 1986 بكأس العالم بالمكسيك، الأجواء هناك كانت اشبه بمعارك الرومان مع جيرانهم اليونان، بعدما احتشد مشجعي المنتخب الأرجنتني، ووصول مشجعي المنتخب الإنجليزي للعاصمة المكسيكية، قادمين من القارة العجوز، محميلين بأماني، تخطي المنتخب الأرجنتيي والوصول لنصف نهائي البطولة المونديال.

التعادل يخيم على اللقاء بين المنتخبين, وفي الدقيقة 51 وصلت كرة عالية داخل منطقة جزاء إنجلترا على إثر هجمة مرتدة ، خرج الحارس الإنجليزي بيتر شيلتون لإلتقاطها، لكن مارادونا حول الكرة بيده داخل الشباك ، على الرغم من اعتراضات الإنجليز احتسب الحكم الهدف ، ثم تحدث مارادونا بعد ذلك عن "يد القدر".

وعاد مارادونا للظهور من جديد، في تلك المباراة، بعدما اعتمد على مهارته الفردية، حيث راوغ فريق انجلترا مجتمعًا، لاعب تلو الأخر، لينفرد بعدها بحارس الإنجليز، ويسدها الكرة في مرماه، معلنًا عن هدف، يصنغه البعض، الأروع عبر التاريخ.

ساهم هدف ماردونا الثاني بيده في مرمى الإنجليز في صغود منخب التانجو لنصف نهائي البطولة، ومن ثم المضي قدمًا نحو تحقيق اللقب، بعدما ازاح المنتخب البلجيكي في نصف النهائي بهدفين دون رد.

وفي المباراة النهائية تمكن المنتخب الأرجنتيي من هزيمة الألمان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعدما سجل للأرجنتين خوسية برون، وخورخي فالانو، وخورخي بورتشاجا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان