يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
فرنسا

فرنسا

يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

1 0
19:00
ألمانيا

ألمانيا

كوبا أمريكا
الأرجنتين

الأرجنتين

1 1
04:00
إكوادور

إكوادور

جميع المباريات

إعلان

اليوم- نقطة تكفي لاتسيو ونابولي يحتاج للفوز في قمة المرحلة الأخيرة

12:06 م الأحد 31 مايو 2015

مباراة الذهاب بين لاتسيو ونابولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- (د ب أ):

يصل قطار الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى محطته الأخيرة، مع إقامة مباريات المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة وستكون الأنظار موجهة بشكل أساسي إلى المواجهة بين نابولي وضيفه لاتسيو اليوم الأحد، حيث تشهد صراعا قويا على المشاركة بدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

ويحتل نابولي المركز الرابع برصيد 63 نقطة وكان مصيره قد بدا محسوما بالمشاركة في الدوري الأوروبي عندما خسر أمام يوفنتوس 3-1 يوم السبت الماضي ، لكن أماله في المشاركة بدوري الأبطال انتعشت من جديد إثر هزيمة لاتسيو أمام روما 2-1 يوم الاثنين ، حيث تجمد رصيد لاتسيو عند 66 نقطة في المركز الثالث.

وبذلك باتت لدى نابولي فرصة التساوي مع لاتسيو في عدد النقاط وانتزاع المركز الثالث، بحساب فارق المواجهات المباشرة، حيث فاز نابولي -1صفر في مواجهة الفريقين في يناير الماضي.

أما التعادل في مباراة الأحد، فسيحافظ للاتسيو على موقعه في المركز الثالث ليشارك في دور تصفيات من جولتي ذهاب وإياب في النصف الثاني من أغسطس يمكنه من خلاله التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وتتسبب تصفيات دوري الأبطال في تقليص أجازة اللاعبين حيث تقام جولة الذهاب قبل نحو عشرة أيام من بداية موسم الدوري المحلي، إلا أن التأهل لدور المجموعات للبطولة الأوروبية يمنح الفريق 14 مليون يورو (15.2 مليون دولار).

أما خسارة فرصة التأهل من التصفيات، والتحول للمشاركة في الدوري الأوروبي، فتضمن للفريق الحصول على ثلاثة ملايين يورو فقط.

وقال أوريليو دي لاورينتيس، رئيس نادي نابولي: "أتمنى تواجد الكثير من المشجعين في الاستاد في آخر لقاءات الموسم."

ويتوقع حضور نحو 50 ألف مشجع في استاد سان باولو، الذي قد يشهد نهاية مشوار دام عامين للأسباني رافاييل بينيتيز في منصب المدير الفني لنابولي ، حيث يحتمل انتقاله لتدريب ريال مدريد الأسباني بعد إقالة كارلو أنشيلوتي.

وقال دي لاورينتيس "مهما حدث يوم الأحد، لقد قدم الفريق (تحت قيادة بينيتيز) موسمين مهمين ، شهدا تطورا ، ولا يوجد ما يشعرني بالاسف."

ومثلما هو الحال مع نابولي، أعلن لاتسيو دخوله في معسكر تدريبي في فورميلو ابتداء من الخميس الماضي.

ويكثف المدير الفني ستيفانو بيولي تركيزه على الجانب المعنوي للفريق ، حيث جاءت الهزيمة في لقاء الديربي يوم الاثنين الماضي يعد خسارة الفريق أمام يوفنتوس 2-1 في نهائي كأس إيطاليا.

وقال بيولي "لدينا خيبة أمل كبيرة. فخلال أربعة أيام خسرنا مباراتين لم نكن نستحق الهزيمة فيهما ، ولكن هذه هي كرة القدم."

وأضاف "يجب أن نكون أذكياء ونعود ، لنظهر أننا فريق جاد ، مكون من محترفين ، ويجب أن نخوض المباراة بهدف استغلال أوراقنا. لا يزال بإمكاننا إنهاء الموسم في المركز الثالث."

وفي مباريات أخرى اليوم، روما صاحب المركز الثاني برصيد 70 نقطة تأهل بالفعل إلى دوري أبطال أوروبا، يستضيف باليرمو .

ويستضيف فيورنتينا، الذي يضم النجم المصري محمد صلاح، (صاحب المركز الخامس برصيد 61 نقطة) فريق كييفو ، وقد ضمن بالفعل المشاركة في الدوري الأوروبي مع جنوه (صاحب المركز السادس برصيد 59 نقطة).

لكن مشاركة جنوه في البطولة الأوروبية لا تزال مهددة بناء على عقوبة من الاتحاد الأوروبي (يويفا) الذي ينظر طلب الاستئناف المقدم من النادي.

وفي حالة رفض الاستئناف، سيكون سامبدوريا صاحب المركز السابع برصيد 55 نقطة هو المستفيد ولكنه بحاجة لنقطة وحيدة للحفاظ على تفوقه على إنتر ميلان صاحب المركز الثامن والذي يحتاج للفوز الذي يمكنه من تخطي سامبدوريا بفارق الأهداف.

ويلتقي إنتر ميلان على ملعبه مع إمبولي بينما يستضيف سامبدوريا فريق بارما صاحب المركز العشرين الأخير، ويحل جنوه ضيفا على ساسولو، كما يلتقي كالياري مع أودينيزي، وتورينو مع تشيزينا في المباريات الأخرى.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان