دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام- يوفنتوس يواصل إحكام عقدته على ريال مدريد في دوري الأبطال (فيديو)

ريال مدريد سقط أمام يوفي

بالأرقام- يوفنتوس يواصل إحكام عقدته على ريال مدريد في دوري الأبطال (فيديو)

12:34 ص الخميس 14 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

مدريد- (د ب أ):

جاء تأهل يوفنتوس الإيطالي لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب تعادله 1/1 مع مضيفه ريال مدريد الأسباني في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة، الاربعاء، ليحكم فريق السيدة العجوز عقدته على الفريق الملكي في الأدوار الإقصائية للمسابقة.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي يتجاوز فيها يوفنتوس عقبة ريال مدريد في الأدوار الإقصائية للبطولة، مقابل مرة واحدة للريال نجح خلالها في تخطي نظيره الإيطالي.

وكانت المرة الأولى التي يتفوق فيها يوفنتوس على ريال مدريد في البطولة عندما تأهل إلى دور الثمانية لكأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (المسمى القديم للمسابقة) عام 1986 بعدما تغلب على الريال بالركلات الترجيحية التي احتكم إليها الفريقان عقب فوز كل فريق 1/ صفر على ملعبه، لتبتسم الركلات في النهاية للفريق الإيطالي.

وانتظر يوفنتوس عشرة أعوام ليتخطى ريال مدريد مجددا في دور الثمانية لدوري الأبطال بعدما نجح في تعويض خسارته صفر/ 1 أمام الفريق الأسباني في مباراة الذهاب، عقب فوزه 2/ صفر في مباراة العودة التي أقيمت بمدينة تورينو الإيطالية، ليواصل الفريق مشواره الناجح في البطولة التي توج بها في هذا العام للمرة الثانية والأخيرة في تاريخه حتى الآن.

وحقق ريال مدريد فوزه الوحيد في الأدوار الإقصائية للبطولة، عندما تغلب على يوفنتوس بهدف نظيف في المباراة النهائية للمسابقة عام 1998 بالعاصمة الهولندية أمستردام، ليعود الريال لمنصة التتويج الأوروبية للمرة الأولى بعد غياب دام 32 عاما.

وعاد يوفنتوس لمواصلة التفوق على الريال بعدما تأهل إلى المباراة النهائية للمسابقة في نسختها عام 2003، بعدما قلب خسارته 1/ 2 في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة مدريد، إلى فوز 3/ 1 في مباراة العودة التي أقيمت على ملعبه.

وواصل يوفنتوس إحكام عقدته على ريال مدريد بعدما صعد على حسابه إلى دور الثمانية للبطولة عام 2005، عقب فوزه 2/ 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، قبل أن ينتظر عشر سنوات، ليكرر التفوق مجددا على الريال بفوزه 3/ 2 في مجموع مباراتي مواجهتهما بالدور قبل النهائي للبطولة هذا الموسم، علما بأن هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو.

 


اقرأ أيضا:

 

بالأرقام- التاريخ لا ينصف يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال

180 دقيقة فاصلة لـ"يوفنتوس" لتحقيق الثلاثية

من جديد.. سواريز "العضاض" أمام "كيليني" في نهائي دوري الأبطال

(ريال مدريد - يوفنتوس).. عودة الأندية الإيطالية والملكي خالي الوفاض

إعلان

إعلان

إعلان