يورو 2024
البرتغال

البرتغال

0 0
22:00
فرنسا

فرنسا

كوبا أمريكا
الأرجنتين

الأرجنتين

1 1
04:00
إكوادور

إكوادور

يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

2 1
19:00
ألمانيا

ألمانيا

جميع المباريات

إعلان

(ريال مدريد - يوفنتوس).. عودة الأندية الإيطالية والملكي خالي الوفاض

الملكي يخسر جميع بطولات هذا الموسم

(ريال مدريد - يوفنتوس).. عودة الأندية الإيطالية والملكي خالي الوفاض

11:30 م الأربعاء 13 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب- محمد مصطفى:

اقتنص يوفنتوس الإيطالي، تعادلا امام ريال مدريد، على ملعب سانتياجو برنابيو، في مباراة العودة للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، ليستفيد فريق السيدة العجوز من الفوز في مباراة الذهاب بملعب يوفنتوس أرينا بهدفين مقابل هدف واحد.

ويرصد مصراوي أبرز الأرقام والإحصائيات بعد تلك النتيجة، وصعود يوفنتوس لمواجهة برشلونة في المباراة النهائية المقرر إقامتها في برلين يوم 6 يونيو المقبل:

- يوفنتوس يصعد لنهائي دوري الأبطال للمرة الاولى منذ (12 عاما) حين خسر المباراة النهائية أمام مواطنه ميلان موسم 2003 بضربات الترجيح.

- يوفنتوس يواصل تفوقه على ريال مدريد ويُخرجه للمرة الخامسة في التاريخ من الأدوار الإقصائية.

- يوفنتوس أول نادي إيطالي يصعد لنهائي دوري الأبطال منذ فوز إنتر باللقب عام 2010 تحت قيادة جوزيه مورينيو.

- بإمكان يوفنتوس الحصول على الثلاثية (دوري وكأس دوري الأبطال) هذا الموسم، حيث حسم الكالشيو، فيما يواجه لاتسيو في المباراة النهائية للكأس يوم 20 مايو، ويواجه برشلونة (الساعي أيضا للثلاثية) في نهائي دوري الأبطال يوم 6 يونيو بالعاصمة الألمانية برلين.

- ريال مدريد خسر جميع البطولات هذا الموسم، ويتبقى له أمل ضعيف في الحصول على الدوري الإسباني، حيث يحتاج لخسارة برشلونة مباراتيه الأخيرتين أمام أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، ويفوز الملكي في آخر مباراتين للتتويج بالليجا، حيث يتصدر برشلونة المسابقة بفارق 5 نقاط، ويكيفه الفوز أمام أتليتكو مدريد يوم الأحد المقبل للتتويج بالليجا.

- بمشاركة كاسياس حارس ريال مدريد في مباراة الأربعاء، أمام يوفنتوس، استطاع الحارس الإسباني المخضرم أن يعادل رقم تشافي كأكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا على مدار التاريخ 150 مباراة، ولكن تشافي أمامه فرصة للعودة للصدارة مرة أخرى، في حالة لعبه المباراة النهائية لدوري الأبطال.

- هدف رونالدو في مرمى يوفنتوس على ملعب سانتياجو برنابيو، حقق له 3 أرقام شخصية جديدة، وهي معادلة رقم ميسي كأكثر اللاعبين تسجيلا هذا الموسم بدوري الأبطال (10 أهداف)، ومعادلة رقم آخر لميسي، وهو تسجيل 77 هدفا كأكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ دوري الأبطال، بالإضافة إلى معادلة رقم دي ستيفانو بتسجيل 307 هدفا مع ريال مدريد في جميع البطولات، منذ انضامه للفريق خلال موسم 2009/2010، خلف راؤول الهداف التاريخي للملكي برصيد 323 هدفا.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

إعلان

إعلان

إعلان