دوري أبطال أوروبا
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
22:00
إنتر ميلان

إنتر ميلان

دوري أبطال أوروبا
كلوب بروج

كلوب بروج

- -
22:00
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

الدوري الإسباني
ريال بيتيس

ريال بيتيس

- -
20:00
خيتافي

خيتافي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. سان جيرمان بعشرة لاعبين يطيح بـ"تشيلسي مورينيو" من سباق الأبطال

12:31 ص الخميس 12 مارس 2015

كتب- عمر قورة:

في مباراة مثيرة امتدت إلى 120 دقيقة، غادر تشيلسي الإنجليزي مسابقة دوري أبطال أوروبا مبكرًا بعد تعادله أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (2-2)، مساء الأربعاء، في إياب الدور ثمن النهائي من المسابقة.

هذه النتيجة منحت النادي الباريسي بطاقة العبور من لندن إلى الدور المقبل "دور الثمانية" من المسابقة الأعرق على حساب البلوز للمرة الثالثة على التوالي، بعد تعادل رجال المدرب الفرنسي لوران بلان بنتيجة أقل في مباراة الذهاب على أرضهم بباريس منذ ثلاثة أسابيع، مستفيدين من قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين.

وأضاع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم لقبًا غاليًا هو الأول هذا الموسم تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي مارس سياسته المعتادة في الضغط على حكم المباراة بمعظم القرارات التي اتخذها، وأسلوبه الدفاعي في منطقته حفاظًا على النتيجة رغم أنه يلعب في عقر داره.

وكان الوقت الأصلي انتهى بالتعادل (1-1)، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين، حسم خلالهما سان جيرمان الأمور لصالحه في النهاية، وينجح في رد اعتباره أمام نظيره الإنجليزي، الذي خرج أمامه من دور الثمانية في نسخة البطولة الماضية.

لم يظهر الشوط الأول بالمستوى المرجو من الفريقين، إلى أن جاءت الدقيقة 31 وشهدت حالة طرد مثيرة للجدل للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان، بعد تدخل قوي مع البرازيلي أوسكار، ليرتفع سجل البطاقات الحمراء مع السلطان إلى 4 (رقم قياسي في البطولة).

دخل الضيوف بمستوى أفضل من أصحاب الأرض في الشوط الثاني رغم النقص العددي بعد طرد إبراهيموفيتش، وتراجع لاعبو تشيلسي إلى منطقتهم حفاظًا على نتيجة التعادل التي تؤهلهم إلى الدور المقبل، معتمدين على الهجمات المرتدة.

كان الضيوف قريبين جدًا من الوصول لشباك البلوز بمرور 10 دقائق من عمر الشوط الثاني، بقدم المهاجم كافاني بعد تمريرة سحرية من باستوري ومرواغته الحارس تيبو كورتوا، لكن تسديدة الأوروجواياني أبعدها مدافع تشيلسي أزبيليكويتا من على خط المرمى وارتطمت بالقائم.

وفي الدقيقة 70، أهدر الباريسيين فرصة أخرى مؤكدة داخل منطقة الجزاء بغرابة شديدة، عن طريق الثنائي ماتويدي وكافاني، والتي انتهت بتسديدة بعيدة عن مرمى تشيلسي.

ولأن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، جاء مدافع البلوز جاري كاهيل بالهدف الأول في المباراة من تسديدة داخل المنطقة سكنت شباك الحارس سيريجو في الدقيقة 80، مانحًا التقدم لتشيلسي.

وفي الوقت الذي كان فيه يظن الجميع انتهاء اللقاء بفوز رجال المدرب جوزيه مورينيو، ظهرت رأسية رائعة دونت هدف التعادل لباريس عن طريق البرازيلي ديفيد لويز ضد فريقه السابق، موقعًا على خامس هدف له في "تشامبيونز ليج" بالدقيقة 85.

حاول تشيلسي إداراك ما يمكن إنقاذه بين جماهيره خلال الدقائق المتبقية وفرض سيطرة واضحة على الكرة أمام مرمى الباريسيين، لكن دون خطورة لينتهي الوقت الأصلي بنفس نتيجة مباراة الذهاب بالتعادل (1-1).

وفي الشوط الإضافي الأول، استمر الضغط اللندني على الضيوف حتى أثمر عن ركلة جزاء بعد لمسة يد لمدافع باريس تياجو سيلفا، وسجل منها النجم البلجيكي إدين هازارد الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول.

استفاق الفريق الباريس صاحب الـ10 لاعبين في الشوط الإضافي الثاني والاخير في المباراة، ونجح في تعديل النتيجة بهدف برازيلي ثان جاء عن طريق المدافع الآخر سيلفا - الذي تسبب في ضربة الجزاء - من رأسية رائعة في شباك كورتوا، ليؤهل الـ "PSG" إلى ربع نهائي دوري الأبطال، بانتظار قرعة دور الثمانية من البطولة.

وكانت أندية ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي تأهلت إلى دور الثمانية للمسابقة، ليلحق نادي العاصمة الفرنسي بركب المتأهلين إلى الدور المقبل، بانتظار بقية المباريات الأسبوع المقبل الذي سيعرف من خلالها منافسه في هذه المرحلة.

لمشاهدة أهداف المباراة المثيرة.. اضغط هنا

لمشاهة حال طرد إبراهيموفيتش.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان