دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الصحف الإسبانية تنهال على ريال مدريد بوابل من التوبيخ والانتقادات (فيديو)

07:06 م الأربعاء 11 مارس 2015

ريال مدريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد- (د ب أ):

تلقى نادي ريال مدريد انتقادات لاذعة من الصحافة الإسبانية الصادرة يوم الأربعاء، والتي وصفت أدائه أمام منافسه شالكه مساء الثلاثاء في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا بـ"السخيف" و"الفوضوي".

"يا له من رعب"، كان هذا هو العنوان الذي اختارته صحيفة "ماركا" الإسبانية للتحدث عن الهزيمة التاريخية التي تجرعها النادي الملكي أمام الفريق الألماني بنتيجة 4/3، وهي النتيجة التي سمحت له رغم قسوتها بالصعود إلى دور الثمانية من البطولة الأوروبية بفضل فوزه في مباراة الذهاب خارج الديار بهدفين نظيفين.

فيما قالت "آ س": "الأداء كان غير محتملا والبيرنابيو انفجر غضبا".

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد في الفريق المدريدي الذي حاز على استثناء الصحافة في هجومها على لاعبي الفريق.

وأشارت صحيفة "البايس" قائلة: "شالكه أعجز ريال مدريد وكشف النقاب عن الأخطاء التي ارتكبها فريق أنشيلوتي، والذي نجا بفضل هدفي كريستيانو الذي يعتبر اللاعب الوحيد في البطولة الأوروبية الذي على الأقل يقوم بدوره.. أما الباقين فهم كارثة سواء من الناحية البدنية أو الفنية ومن جميع نواحي الانضباط".

وألمحت صحيفة "الموندو" إلى أن ريال مدريد كان يعد بمثابة "فضيحة" في مباراة أمس: "عدم الانضباط قاد ريال مدريد إلى الانهيار الأكبر له هذا الموسم".

ولم تفوت الصحف الكتالونية الفرصة، وتناولت أحداث المباراة على صفحاتها، وقالت صحيفة "سبورت": "ريال مدريد مثير للشفقة".

وأضافت: "الفريق تأهل بشق الأنفس ولكن المشكلة لا تزال قائمة .. إنها أكبر مما يبدو .. تعثر الفريق مرة أخرى بالدوري سيعني إقالة المدرب الإيطالي الذي لا يعرف كيف يجد حلا لعيوب الفريق الذي افتقد التوازن والالتزام بخطة اللعب".

وعنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" قائلةً: "التكهنات الأسوأ عن حالة الفريق أثبتت صحتها".

من جانبها، أشاد الصحف الألمانية بشالكة الذي كان قريبا من الإطاحة بنظيره الإسباني خارج البطولة مبكرًا، لولا أنه أخفق في إحراز الهدف الخامس.

الصحف الألمانية تشيد بشالكه وتصفه بالعملاق رغم خروجه من دوري أبطال أوروبا

"شالكه رائع"، كان هذا هو العنوان الذي تصدر الصحيفة الألمانية "بيلد" الأكثر مبيعًا في ألمانيا، في إشارة إلى مباراة أمس التي عاد فيها شالكه بشكل قوي بعد خسارته في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

وقالت الصحيفة الألمانية: "كان فوزا لا يصدق أمام ريال مدريد ولكنه للأسف لم يكن كافيا للتأهل ورغم ذلك فالكرة الألمانية تفخر بشالكه".

وتحدثت الصحيفة عن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي أنقذ فريقه في المباراة وقاده للتأهل إلى دور الثمانية من البطولة الأوروبية، قائلة: "شالكه كاد يحقق المعجزة فيما لم يكن لريال مدريد سوى كريستيانو رونالدو".

ووصفت صحيفة زود دويتشه زيتونح حارس ريال مدريد بأنه الوحيد الذي استطاع مواجهة شالكه، الذي دفع الفريق الأسباني إلى حافة السقوط والإقصاء من البطولة.

وجاءت كل آراء وسائل الإعلام الألمانية متشابهة إلى حد كبير، حيث قالت صحيفة "أبيندزيتونج مونشين": "شالكه كاد يحقق المعجزة في ليلة الثلاثاء على ملعب سانتياجو بيرنابيو .. 4/3 كأنها معجزة .. شالكه أحرز أربعة أهداف في ريال مدريد وكاد يقصيه من البطولة".

ورغم الهزيمة، احتفلت جماهير شالكه بأبطالها في مدريد، بينما استقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفقاؤه وابلا من صافرات الاستهجان بعد المباراة، كما أفاد موقع "سبورت بيلد دوت دي إي".

وقال موقع الصحيفة الألمانية: "كان يفصل شالكه عن التأهل هدفا واحدا فقط ليحقق المعجز في البيرنابيو.. إنها ليلة لن تنسى".

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

لمشاهدة استقبال جماهير ريال مدريد اللاعبين بعد المباراة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان