دوري أبطال أوروبا
ليل

ليل

- -
22:00
ريال مدريد

ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا
لايبزيج

لايبزيج

- -
22:00
يوفنتوس

يوفنتوس

دوري أبطال أوروبا
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
22:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

وفد "فيفا" يتابع سير الاستعدادات القطرية لتنظيم مونديال 2022

08:11 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

مونديال قطر 2022

الدوحة- (د ب أ):
عقدت اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفياً مشتركا مع وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يزور العاصمة القطرية الدوحة هذه الأيام لمتابعة سير التحضيرات لتنظيم المونديال وذلك بحضور ناصر الخاطر نائب الرئيس التنفيذي للجنة وأعضاء وفد الفيفا داليا فيشر مدير الاعلام ونيكولاس ميقوت مدير الاتصال بالوكالة وكولين سميث مدير المنافسات.

وأكد ناصر الخاطر في بداية حديثه : "إن المؤتمر يقام بعد الاجتماع الثاني لمجلس ادارة اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 بعد ان عقد اول اجتماع في شهر شباط/فبراير واليوم بعد 10 شهور انعقد الاجتماع الثاني".

وأضاف: "الاجتماع تطرق الى آخر التطورات في مجال الملاعب والبنية التحتية مثل الشوارع والمترو وكذلك البنية التحتية في المطار والميناء وكل ما يتعلق بالأمور الاستراتيجية لكأس العالم.. وقد كان هناك اتفاق على عدد الملاعب النهائية لكأس العالم 2022، وبسبب اهمية تحديد عدد الملاعب تم تأجيل القرار الى وقت لاحق بعد دراسته بتأني وذلك لأهميته انجاح البطولة".

وعن العدد النهائي للاستادات المتوقع انشاءها قال :" كنا نأمل ان يكون هناك قرار في نهاية هذا العام ولكننا نتفهم ان كأس العالم هي البطولة الأهم بالنسبة للاتحاد الدولي لكرة القدم ولذلك فهم حريصون على ان يكون القرار النهائي في مصلحة الجميع سواء البطولة او البلد المنظم ولم نضع خططا لثمانية ملاعب فقط ولكن لدينا خطط بديلة وقد بدأنا التخطيط لكل شيء في وقت مبكر وبدأنا انشاء الملاعب ولذلك فهناك هامش من الوقت لتغيير الخطط الموجودة حاليا ولكننا نأمل خلال الفترة المقبلة ان يكون هناك قرار نهائي فيما يخص عدد الملاعب".

من جانبه عبر كولين سميث مدير المسابقات في الفيفا بانه سعيد بتواجده في الدوحة ومتابعة ما تم انجازه عن قرب مضيفا :"كان هناك اجتماع تم اجراؤه اليوم ولكن كان هناك الكثير من الاجتماعات التي جرت من جانب الفيفا وكذلك من جانب اللجنة المنظمة ونحن نقوم بالتركيز على عدد من الأمور وستجري اجتماعات اخرى بشكل دوري، كما حظينا بجولة في بعض الملاعب وقد كان رائعا ان نحصل على لمحة حول المواقع التي ستستضيف كأس العالم 2022 وقد تابعناها ومن الجيد ان نرى الامور تسير بشكل جيد بالعين المجردة بدلاً من رؤيتها من بعد".

وأوضح :"دائما ما تعتبر كأس العالم البطولة الأكثر اهمية لكرة القدم ولذلك نحاول ان تتم الاستضافة بشكل مستدام وان نترك ارث يخلد بعد البطولة ونحن دائما نتشجع من خلال الخطوات التي تم عملها بخصوص قوانين العمل ومسرورون بمستوى الاستعدادات اما بالنسبة للجنة المنظمة المحلية فهي لديها اصرار وتقوم بعمل دؤوب ونحن نستمتع بالعمل معهم عن قرب".

وبالنسبة لعدد الملاعب سيكون ما بين 8 إلى 12 ملعبا بحسب تأكيدات كولين سميث.

واختتم سميث تصريحاته قائلا :"زرنا ملعب الوكرة وزرنا المنطقة ثم ذهبنا الى منطقة ملعب مؤسسة قطر وذهبنا الى الريان، ولم نقم بزيارة اي مواقع عمالية، وزرنا اسباير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان