كأس خادم الحرمين الشريفين
الحزم

الحزم

- -
18:35
النصر

النصر

كأس خادم الحرمين الشريفين
الطــائي

الطــائي

- -
18:45
الخليج

الخليج

كأس خادم الحرمين الشريفين
أهلي جدة

أهلي جدة

- -
21:00
الجندل

الجندل

الدوري الإسباني
ريال بيتيس

ريال بيتيس

- -
22:00
مايوركا

مايوركا

الدوري التركي
غازي عنتاب بي.بي.كي

غازي عنتاب بي.بي.كي

- -
20:00
طرابزون سبور

طرابزون سبور

جميع المباريات

إعلان

صلاح يُجيب: لماذا انتقل إلى روما؟.. وسر اختيار رقم 11 (حوار)

12:06 م الجمعة 25 ديسمبر 2015

كتب - أحمد جمعة:

أجرى الموقع الرسمي لنادي روما الإيطالي مقابلة مع المحترف المصري محمد صلاح، للرد على أسئلة الجماهير من مصر وإيطاليا.

وتحدث صلاح خلال الحوار الذي نشره الموقع اليوم الجمعة، عن سر انتقاله لروما واختيار رقم "11"، كما تطرق لمشوار المنتخب الوطني للوصول إلى كأس العالم.. وإلى نص الحوار

* لماذا اخترت روما؟

اخترت روما لأسباب عديدة؛ حيث أريد أن أفوز بشيء هنا مع الفريق. أنا أحب المدينة، كما أحب النادي، وأعتقد أنا سعيد هنا وأنا أحب كل شيء.

* ما تعليقك على مواجهة روما لفريق ريال مدريد بدوري الأبطال؟

اعتقد أننا نستطيع الفوز. كان حلمي دائمًا أن ألعب ضد ريال مدريد، فالجميع يعرف من هو فريق ريال مدريد، ولكن بالنسبة لنا نحن بحاجة إلى القيام بعملنا، وبحاجة إلى الاستمرار في التركيز من أجل القتال في الملعب من أجل الفوز، وأعتقد أننا يمكن أن نفعل ذلك.

* ماذا ترغب في أداؤه لتحسين مستواك الفني؟

أريد أن أتدرب جيدًا على التصويب من خارج منطقة المرمى، بجانب استخدام قدمي اليمين بشكل أكثر خلال الفترة المقبلة، مع تطوير لعبي برأسي، بخلاف العمل على زيادة سرعتي في الملعب أكثر من ذلك.

* لماذا اخترت رقم 11 في روما؟

اخترت رقم 11 لأني أراه لطيفًا، لم أرغب في اختيار رقم مجنون، كما أن روما ليس لديه الكثير من الأرقام، كما لم أجد رقم 10 الذي ألعب به في مصر متاحًا.

* ما هي رسالتك للأطفال واللاعبين الشباب في مصر؟

رسالتي ستكون أن عليك أن تحلم. عليك أن تثق بنفسك، وتقاتل من أجل الوصول إلى هدفك. لا يمكنك أن تقول: "أنا لست هذا الشخص الذي يستطيع القيام بهذه المهام". عليك أن تؤمن بنفسك وبقدراتك، ومتأكد أنك ستصل إلى ما تريد.

* ماذا تحتاج مصر للتأهل لكأس العالم؟

يجب أن نكون نقاتل في المنافسة بمرحلة التصفيات للتأهل لكأس العالم، وعلينا أن نتعاون سويًا من أجل تحقيق هذا الهدف، وعلينا أن نؤمن بأنفسنا فليس من السهل أن نتأهل إلى المونديال، وكم أعلم الصعوبات التي تواجهنا ولكن الأمر ليس مستحيلًا. اعتقد أننا العام المقبل سنكون ضمن المنتخبات الإفريقية المتأهلة لكأس العالم.

* ما أفضل هدف سجلته على الإطلاق في مسيرتك الكروية؟

اعتقد أن هدفي الأول مع روما كان جيدا للغاية ضد ساسولو. أيضا هدفي الموسم الماضي ضد يوفنتوس كان جيدا، وعندما كنت في مصر سجلت العديد من الأهداف الرائعة بالنسبة لي.

*ومع المنتخب الوطني؟

سجلت نحو 21 أو 22 هدفًا مع المنتخب القومي، ولا أنظر لهم من ناحية المهارة الفنية في تسجيل الأهداف ولكني أنظر لهم من ناحية أهميتهم بالنسبة لمصر ولي.

* من كان بطل طفولتك؟

كان لي العديد من اللاعبين الأبطال في كرة القدم، مثل زيدان ورونالدو، وفرانشيسكو توتي. وكان هناك العديد من الأبطال الذي ساهموا في كرة القدم قبل ميلادي، ولكنني أحب هؤلاء الثلاثة.

* ما الطعام الإيطالي المفضل لك ؟

المكرونة الإيطالية مع الطماطم والأرز

*ما الرياضة المفضلة لك بخلاف كرة القدم؟

"بلاي ستشين"

* هل محمد صلاح أفضل في "بلاي ستيشن" أم في الحقيقة؟

في "بلاي ستيشن" أفضل كثيرًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان