الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
17:30
بيراميدز

بيراميدز

جميع المباريات

إعلان

ليفربول يتطلع للفوز الأول في الدوري الأوروبي تحت قيادة كلوب

10:49 ص الخميس 05 نوفمبر 2015

ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ): 

بعد الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها بالفوز الثمين والكبير 3 / 1 على تشيلسي في الدوري الإنجليزي ، يتطلع ليفربول ومديره الفني الجديد الألماني يورجن كلوب إلى تحقيق الفوز الأول له في مجموعته بمسابقة الدوري الأوروبي عندما يحل ضيفا على روبن كازان الروسي غدا الخميس في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات.

وتتطلع تسعة فرق إلى حجز مقاعدها في الدور التالي (دور ال32) من خلال مباريات الغد التي تأتي بعد أسبوعين من الجولة الثالثة والتي تمثل جولة الذهاب بالنسبة لمباريات الغد حيث تشهد الجولة الرابعة نفس مواجهات الجولة الثالثة ولكن على ملاعب الفرق المنافسة.

وكان الفوز على تشيلسي هو الأول لليفربول في الدوري الإنجليزي بقيادة كلوب الذي يأمل في قيادة الفريق للفوز الأول أيضا في مجموعته بالدوري الأوروبي بعدما انتهت المباريات الثلاث الأولى للفريق بالتعادل وكان منها التعادل 1 / 1 مع روبن كازان قبل أسبوعين والتي كانت الأولى للفريق بقيادة كلوب في البطولة الأوروبية.

وجاء الفوز على تشيلسي يوم السبت الماضي بعد تعادلين متتاليين لليفربول في الدوري الإنجليزي بقيادة كلوب الذي تولى المسؤولية الشهر الماضي خلفا للمدرب بريندان رودجرز.

وتسود الثقة فريق ليفربول حاليا في قدرة الفريق على حصد النقاط الثلاث في مباراة الغد.

وقال البرازيلي فيليب كوتينيو الذي سجل هدفين في شباك تشيلسي يوم السبت الماضي "أتمنى أن نستطيع الأداء مجددا بشكل جيد وتحقيق الفوز.. نعلم أن العمل بدأ لتوه وعلينا مواصلته. ولكنني أعتقد أننا على الطريق الصحيح. امضينا عددا من المباريات بلا أي فوز بالطبع والجميع كانوا يركزون على الفوز الذي كان أمرا مهما بالنسبة لنا".

وأوضح "ثلاث نقاط وأمام هذا المنافس (تشيلسي) . هذا كان دفعة قوية لثقتنا وأتمنى أن نركز الآن على كل مباراة وأن نحقق النجاح".

وقاد كلوب فريق بوروسيا دورتموند إلى لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في موسمين متتاليين كما قاد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 ويأمل الآن في مزيد من النجاح مع ليفربول الذي أشاد لاعبوه كثيرا بالمدرب الألماني الجديد كما ثبتوا أقدامهم بعد الفوز الثمين على تشيلسي.

وصرح آدم لالانا نجم ليفربول إلى صحيفة "ليفربول إيكو" قائلا "إنها خطوة في الاتجاه الصحيح ولكن من المهم ألا نبالغ في مدى حجمها. إنه مجرد فوز واحد. لم نحقق أي شيء بعد".

وأضاف "نحتاج الآن للتفكير في لقاء كازان ومحاولة تحسين وضعنا في مسابقة الدوري الأوروبي. برهن فريق روبن كازان (في مباراة الذهاب) بملعب آنفيلد على مدى قوته. علينا ان نرتقي لمستوى التحدي للحفاظ على سجلنا الخالي من الهزائم".

ويحتاج ليفربول للفوز في مباراة الغد من أجل التقدم خطوة جديدة في الاتجاه الصحيح.

ويحتل ليفربول المركز الثاني حاليا في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام روبن كازان وبوردو الفرنسي الذي يحل ضيفا على المتصدر سيون السويسري (سبع نقاط) في المباراة الأخرى بالمجموعة غدا.

ويستطيع سيون حجز مقعده في الدور التالي غدا إذا تغلب على بوردو في هذه المباراة.

كما تستطيع فرق مولده النرويجي ونابولي الإيطالي وميديتيلاند الدنماركي ورابييد فيينا النمساوي وسبورتنج براجا البرتغالي ولوكوموتيف موسكو الروسي وشالكه وبوروسيا دورتموند الألمانيان انتزاع بطاقات التأهل لدور ال32 عبر مباريات الغد.

ومثلما هو الحال بالنسبة لبوردو ، تستطيع فرق رابيد فيينا وبراجا وشالكه التأهل غدا إذا حققت الفوز في مبارياتها فقط فيما تحتاج باقي الفرق الأخرى وهي مولده وميديتيلاند ونابولي ولوكوموتيف موسكو ودورتموند لتحقيق الفوز إلى جانب مساعدة الآخرين لها.

ويخوض دورتموند مباراته غدا أمام ضيفه جيلان جابالا من أذربيجان بعدما استعاد الفريق تركيزه وبريقه في البوندسليجا بالفوز الساحق 5 / 1 على أوجسبورج والكبير 3 / 1 على فيردر بريمن ليقلص الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر إلى خمس نقاط فحسب.

ويتصدر دورتموند المجموعة الثالثة في الدوري الأوروبي برصيد سبع نقاط قبل مباراته غدا مع جابالا المتذيل برصيد نقطة واحدة فيما يلتقي كراسنودار الروسي (أربع نقاط) مع باوك سالونيكي اليوناني (ثلاث نقاط) في المباراة الأخرى بنفس المجموعة.

وسجل الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم دورتموند ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة الذهاب أمام جابالا التي انتهت بفوز دورتموند 3 / 1 قبل أسبوعين.

ويأمل أوباميانج في مواصلة تقديم هذا المستوى الرائع مع دورتموند في مباراة الغد والتي تمثل استعدادا جيدا للفريق قبل مباراة الفريق أمام منافسه العنيد شالكه في البوندسليجا مطلع الأسبوع المقبل.

وقال توماس توشيل المدير الفني لدورتموند "لدينا أولا مباراة في الدوري الأوروبي أمام جابالا. نسعى لضمان التأهل من هذه المجموعة يوم الخميس وتركيزنا الآن ينصب على هذا".

وتبدو المجموعة الأكثر إثارة هي المجموعة الرابعة التي يستضيف فيها نابولي المتصدر برصيد تسع نقاط فريق ميديتيلاند صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط فيما يلتقي فريقا بروج البلجيكي وليجيا وارسو البولندي في المباراة الثانية بالمجموعة علما بأن لكل منهما نقطة واحدة فقط.

ويحتاج نابولي للفوز من أجل التأهل ولكنه قد يتأهل أيضا في حالة الهزيمة ويرافقه ميديتيلاند في حالة انتهاء المباراة بين بروج وليجيا بالتعادل.

وفي باقي المباريات اليوم، يلتقي أياكس الهولندي (نقطتان) مع فناربخشة التركي (أربع نقاط) وسلتيك الاسكتلندي (نقطتان) مع مولده النرويجي (سبع نقاط) في المجموعة الأولى وفيكتوريا بلزن التشيكي (ثلاث نقاط) مع رابيد فيينا (تسع نقاط) ودينامو مينسك البيلاروسي (بلا نقاط) مع فياريال الأسباني (ست نقاط) في المجموعة الخامسة ومارسيليا الفرنسي (ثلاث نقاط) مع سبورتنج براجا (تسع نقاط) وجرونينجن الهولندي (نقطة واحدة) مع سلوفان ليبريتش التشيكي (أربع نقاط) في المجموعة السادسة.

كما يلتقي روزنبرج النرويجي (نقطة واحدة) مع لاتسيو الإيطالي (سبع نقاط) وسانت اتيان الفرنسي (أربع نقاط) مع دنيبروبتروفسكي الأوكراني (أربع نقاط) في المجموعة السابعة وبشكتاش التركي (خمس نقاط) مع لوكوموتيف موسكو الروسي (سبع نقاط) وسكيندريبيو الألباني (بلا نقاط) مع سبورتنج لشبونة البرتغالي (أربع نقاط) في المجموعة الثامنة وبيلينيسيتش البرتغالي (أربع نقاط) مع بازل السويسري (ست نقاط) زليخ بوزنان البولندي (أربع نقاط) مع فيورنتينا الإيطالي (ثلاث نقاط) في المجموعة التاسعة.

ويلتقي توتنهام الإنجليزي (أربع نقاط) مع أندرلخت البلجيكي (أربع نقاط) وكارباكا أجدام من أذربيجان (ثلاث نقاط) مع موناكو الفرنسي (خمس نقاط) في المجموعة العاشرة وسبارتا براغ التشيكي (خمس نقاط) مع شالكه (سبع نقاط) وأستيراس تريبوليس اليوناني (نقطة واحدة) مع آبويل نيقوسيا القبرصي (ثلاث نقاط) في المجموعة الحادية عشر وأتلتيك بلباو الأسباني (ست نقاط) مع بارتيزان بلجراد الصربي (ست نقاط) وأوجسبورج الألماني (ثلاث نقاط) مع ألكمار الهولندي (ثلاث نقاط) في المجموعة الثانية عشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان