دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

5 أسباب رجحت كفة طوفان برشلونة في هدم حوائط مدريد

09:45 م السبت 21 نوفمبر 2015

صورة من المباراة

كتب- عبدالرحمن عادل:

فاز نادي برشلونة علي مضيفه ريال مدريد برباعية نظيفة، وذالك خلال المباراة التي أقيمت علي ملعب "سانتياجو برنابيو"، وذالك لحساب الجولة الثانية عشر من منافسات الليجا.

هدف البلوجرانا الأول حمل توقيع النجم الأوروجوياني لويس سواريز في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، مسجلاً الهدف رقم 100 لفريقه على ملعب سانتياجو برنابيو.

وأكد البرازيلي نيمار داسيلفا التفوق الكتالوني الواضح علي الريال بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة التاسعة والثلاثين بعد تمريرة مميزة من أندريس إنييستا.

ولم ينسي نجم الفريق أندريس إنيستا نصيبه من الأهداف عندما سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 53 من تبادل رائع للكرة مع زميله نيمار ليقضي علي المباراة إكلينيكياً.

هجوم برشلونة لم يتوقف عند هذا الحد،فقد استمر الفريق في صناعة العديد من الفرص والوصول إلي مرمي الخصم بكثرة، محاولات أسفرت في النهاية عن الهدف الرابع عن طريق لويس سواريز قبل نهاية المباراة ب15 دقيقة مطلقاً رصاصة الرحمة في قلوب مشجعي مدريد الذين بدئوا بعدها في الرحيل من الملعب.

وفيما يلي نسلط الضوء علي أبرز 5 أسباب رجحت كفة الكتلان في مواجهة أبناء العاصمة الإسبانية :

1- هدوء الأعصاب والثقة في النفس

يعد هدوء الأعصاب والثقة في النفس أحد أبرز السمات التي ساهمت في تفوق لاعبي برشلونة في لقاء اليوم، وقد بدي ذالك واضحاً قبل بداية المباراة، وذالك عند وصول بعثة الفريق إلي مطار مدريد، أما داخل المباراة فقد وجدناهم يتبادلون الكرة بسهولة وهدوء قد يصل في بعض الأحيان إلي حد البرود وكأنهم في حصة تدريبية، بالرغم من الضغط القوي من قبل لاعبي الريال.

2- تناغم الSN

من قال أن برشلونة لن ينجح بدون ميسي فعليه معاودة حساباته، فقد ظهر نيمار وسواريز بأداء رائع وتناغم لا مثيل له، وقد بدي ذالك واضحاً خلال المباراة، فقد وصل اللاعبان إلي درجة كبيرة من الإنسجام والتناغم، وذالك نتيجة المباريات التي لعباها سوياً بدون ميسي.

تناغم نتج عنه هدفان إحداهما جاء عن طريق سواريز والآخر جاء عن طريق نيمار، ليقف أمامهم دفاع الريال المتهاوي الذي لم يكن له حول ولا قوة في مباراة اليوم.

3- إنيستا الرسام

دينامو الفريق ومن غيره، نعم إنه أندريس إنيستا، أفضل من أنجبت الكرة الإسبانية كان أفضل من تناقل الكرة في لقاء اليوم، فقد تمكن من صناعة العديد من الفرص لهجوم برشلونة.

كراته البينية الرائعة سببت العديد من المشاكل لدفاعات مدريد، التي دُمرت في إحدي كراته التي استغلها سواريز ليلدغ بها دفاعات مدريد.

إنيستا لم يكتفي بصناعة الفرص فقط، بل سبب أكبر ضرر للريال بتسجيله للهدف الثالث الذي قضي علي المباراة إكلينيكياً.

4- توهان لاعبي الريال .. الدون لم يحضر إلي البرنابيو

لم يشكل لاعبي ريال مدريد أي خطورة تذكر علي مرمي الحارس برافو، فقد كان اللاعبين في حالة توهان غريبة لم نعتد عليها من قبل.

أما عن رونالدو، فضاروخ ماديرا لم يأتي إلي المباراة، لم نشاهد منه التناغم المعهود بينه وبين الظهير الأيسر للفريق مارسيلو.

ولم يقف رونالدو بسوء أدائه عند ذالك الحد، بل كان يضيع العديد من الكرات لفريق، وأبرزها الإنفراد الصريح الذي أضاعه في الدقيقة 67 أمام الحارس برافو.

5- كلاوديو برافو .. اسماً علي مسمي

تألق حارس برشلونة كلاوديو برافو بشكل لافت بتصديه للعديد من الكرات الخطرة التي جائت علي مرماه وأبرزها رأسية كريم بنزيمة في الدقيقة 81 من عمر الشوط الثاني والتي كانت قريبة جداً من معانقة الشباك، ولم يكتف برافو بذالك بل كان اسماً علي مسمي وذالك بعد إيقافه لإنفراد رونالدو الصريح والذي كان في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلي النقطة ال30 في صدارة جدول ترتيب الليجا، فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 24 في المركز الثاني مؤقتاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان