يورو 2024
إنجلترا

إنجلترا

- -
19:00
سويسرا

سويسرا

يورو 2024
هولندا

هولندا

- -
22:00
تركيا

تركيا

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
16:00
مودرن سبورت

مودرن سبورت

الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
17:30
إنبي

إنبي

الدوري المصري
زد

زد

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

كوبا أمريكا
فنزويلا

فنزويلا

1 1
04:00
كندا

كندا

جميع المباريات

إعلان

الكويت تستنجد بالأولمبية الدولية لتجنب إيقاف النشاط

04:43 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

منتخب الكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة سعد:

وجه الشيخ سلمان الحمود وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي كتابا أخيرا لرئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ من اجل المطالبة بعدم توقيع عقوبات على الرياضة الكويتية.

وأرسل الشيخ سلمان الحمود كتابه الى باخ مساء الإثنين، وقبل ساعات قليلة من انتهاء المهلة التي حددتها الاولمبية الدولية امام الكويت لتعديل القوانين المحلية او تجميدها نظرا لتعارضها مع الميثاق الاولمبي.

وشدد الشيخ سلمان الحمود في كتابه على ضرورة استمرار المناقشات حول الازمة الكويتية، وتجنب توقيع اي عقوبات قد تلحق اضرارا كبيرا بشباب ورياضيي الكويت.

وأوضح وزير الشباب الكويتي حرص بلاده على احترام الميثاق الاولمبي واللوائح الخارجية الى جانب استعدادها الى قبول اي مقترحات بناء تساعد على الوصول لحلول نهائية ومنطقية دون اللجوء الى خيار الاقصاء.

وجدد سلمان الحمود دعوته الى اللجنتين الاولمبية الدولية والكويت لعقد اجتماع ثلاثي في الكويت للتباحث حول الوضع الراهن واخر المستجدات.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية منحت الكويت مهلة جديدة حتى 27 اكتوبر، لتعديل القوانين حسب مبادىء وقوانين الحركة الاولمبية مع احترام استقلالية الحركة الرياضية من دون اي تدخل حكومي تحت طائلة الإيقاف، وذلك بعد اجتماع في مقرها بلوزان مع وفد كويتي يمثل الحكومة والبرلمان والهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية، اذ كان الموعد السابق للايقاف في 15 منه.

كما طالبت اللجنة الأولمبية الدولية في اكثر من مناسبة "بضرورة تعاون جميع الأطراف لحل أزمة الرياضة الكويتية قبل تفاقمها من خلال الجلوس على طاولة الحوار للوصول إلى حلول مناسبة تضمن المحافظة على سيادة الدولة وعدم المساس بقوانينها الداخلية".

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان