الدوري السعودي
العروبة

العروبة

1 0
18:55
الفتح

الفتح

الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

0 0
18:40
القادسية

القادسية

دوري أبطال أوروبا
موناكو

موناكو

- -
22:00
برشلونة

برشلونة

جميع المباريات

إعلان

11 حدث رياضي عليك متابعته في 2015

02:22 م الأحد 04 يناير 2015

كاس دوري أبطال أوروبا

بوينس آيرس (د ب أ):

رغم خلوه من بطولة كأس العالم لكرة القدم ، ومن دورة الألعاب الأولمبية أيضا، يعج عام 2015 بالكثير من الأحداث الرياضية المتلاحقة.

الكرة الذهبية

وستكون مدينة زيورخ السويسرية على موعد مع استقبال حدثين رياضيين غاية في الأهمية هذا العام، أولهما في 12 يناير الجاري ، وهو اليوم الذي يأمل فيه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثالثة له في تاريخه، رغم أن غريمه التقليدي ليونيل ميسي لديه من الحظوظ أيضا ما يكفيه لاقتناص الجائزة لصالحه للمرة الخامسة في مشواره.

انتخابات رئيس ''فيفا''

وثانيهما ، في 29 مايو المقبل، عندما يكون جوزيف بلاتر على موعد مع إعادة انتخابه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' الذي يتربع على عرشه منذ 16 عاما.

بطولة كرة القدم الأمريكية

وتستضيف مدينة جلينديل بولاية كاليفورنيا الأمريكية في أول فبراير المقبل المباراة النهائية لبطولة كرة القدم الأمريكية كأكثر المواجهات إثارة وتشويقا في الرياضة الأمريكية ، والتي تعتبر حملاتها الإعلانية هي الأكثر كلفة في التاريخ أيضا.

سباق ''فورمولا-1''

وستكون مدينتي ملبورن الأسترالية وأبو ظبي الإمارتية محط أنظار العالم أجمع عند استضافتهما انطلاق وختام سباق السيارات الأشهر في العالم ''فورمولا-1''، حيث سيبدأ السباق الكبير في 15 مارس المقبل في ملبورن، ويختتم فعالياته في 29 نوفمبر من العام الجاري في أبو ظبي ويتضمن 21 سباقا، كما يشهد عودة المكسيك لاستضافة إحدى مراحله من جديد.

ويترقب جميع المتابعين والمهتمين بسباقات الجائزة الكبرى ما سيقدمه البريطاني لويس هاميلتون حامل لقب الموسم المنصرم، بالإضافة إلى متابعة تطلعات سيباستيان فيتيل وفيرناندو ألونسو بعد نتائجهما المخيبة للآمال في 2014.

بطولة رولان جاروس للتنس

ويأتي الدور لاحقا على العاصمة الفرنسية باريس التي من المنتظر أن تكون مسرحا كبيرا لأهم أحداث رياضة التنس العالمية في العام الجديد، عندما يعود الأسباني رافايل نادال إلى المنافسة مجددا على الملاعب الترابية في السابع من يونيو المقبل للفوز بلقبه الحادي عشر في بطولة رولان جاروس.

نهائي دوري أبطال أوروبا

وكان على الأرجنتينين ألا يندهشوا من ردود فعل لاعبي ريال مدريد ، عندما لم يعلنوا عن فرحتهم بالفوز على فريق سان لورينزو الأرجنتيني في نهائي مونديال الأندية الماضي، حيث يجب عليهم أن يعرفوا أن أكثر ما يهم الأوروبيين هو الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي تستضيف مباراتها النهائية هذا العام مدينة برلين الألمانية في السادس من يونيو على الملعب الأولمبي للمدينة.

ويسعى ريال مدريد للوصول إلى برلين من أجل اقتناص لقبه القاري الحادي عشر، إلا أنه سيواجه في هذا الصدد تحديا ضخما من فرق كبرى في القارة ، مثل برشلونة وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، التي تسعى هي الأخرى للفوز بالكأس الأوروبي.

اجتماع الأولمبية الدولية

ويعد تاريخ 30 من يوليو 2015 يوما مميزا في مسيرة دورة الألعاب الأولمبية ، التي ستنظم للمرة الأولي في قارة أمريكا الجنوبية وتحديدا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية منتصف 2016، حيث ستجتمع اللجنة الأولمبية الدولية في ذلك اليوم في مدينة كوالالمبور الماليزية لمتابعة التعديلات الخاصة بدورة الألعاب القادمة ، والتي استقر العمل على تطبيقها على أرض الواقع في ديسمبر 2014.

كوبا أمريكا

ويخلو عام 2015 من بطولتي كأس العالم وأمم أوروبا، ولكنه ورغم ذلك سيكون على موعد مع حدث كروي لا يقل أهمية وهو بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها تشيلي في يونيو القادم.

ويرى العديد من المراقبين أن نسخة البطولة للعام الحالي ، هي الأكثر إثارة منذ سنوات، حيث أن تشيلي بقيادة نجمها أليكسيس سانشيز تستعد، عقب انتهاء مونديال البرازيل الرائع، لاستضافة منتخبات ونجوم من العيار الثقيل، مثل الأرجنتين بقيادة الساحر ليونيل ميسي والبرازيل بقيادة النجم الواعد نيمار وكولومبيا بصحبة نجمها الأول خاميس رودريجيز بالإضافة إلى أوروجواي بلاعبيها المميزين.

بطولة العالم للسباحة

ورغم أنها اختتمت عام 2014 بسقوط مدوي اقتصاديا، تستضيف مدينة كازان الروسية هذا العام في الفترة ما بين يوليو والتاسع من أغسطس بطولة العالم للسباحة في ظل غياب السباح الأمريكي الأسطوري مايكل فيليبس للإيقاف.

ولن يكون لغياب فيليبس أي تأثير سلبي على فعاليات البطولة التي ستشهد مشاركة الكثير من النجوم العالميين في رياضة السباحة أبرزهم على الإطلاق الأسبانية ميريا بيلمونتي، التي تسعى إلى التألق في أكبر الملتقيات الرياضية السابقة مباشرة على دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016.

بطولة العالم لألعاب القوى

واعتادت مدينة بكين الصينية على عدم تفويت الفرصة في الاحتفاظ بنصيبها من استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة، حيث أنها ستحظى بشرف استضافة بطولة العالم لألعاب القوى في الفترة ما بين 20 و30 أغسطس 2015، والتي يسعى من خلالها العداء الجامايكي يوسين بولت إلى كسر الرقم القياسي الأسطوري (58ر9 ثانية) في سباقات 100 متر عدو.

دورة ألعاب أمريكا الوسطى والكاريبي ''بان أمريكا''

وأخيرا ، يصل قطار الأحداث الرياضية لعام 2015 إلى محطته الأخيرة في مدينة تورنتو الكندية عندما تستضيف دورة ألعاب أمريكا الوسطى والكاريبي ''بان أمريكا'' في الفترة ما بين يومي 10 و26 يوليو المقبل لتشكل فرصة ذهبية لمحبي الألعاب الأولمبية الذين لا يطيقون صبرا حتى انطلاق ريو 2016 لمتابعة رياضاتهم المفضل من خلال مشاركة 42 دولة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان