الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
الزمالك

الزمالك

كوبا أمريكا
البرازيل

البرازيل

1 1
04:00
كولومبيا

كولومبيا

الدوري المصري
مودرن سبورت

مودرن سبورت

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- فوز شرفي لعمان على حساب الكويت في كأس آسيا

02:24 م السبت 17 يناير 2015

مباراة الكويت وعمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيوكاسل- (د ب أ):

حفظ المهاجم عبد العزيز المقبالي ماء وجه المنتخب العماني لكرة القدم وسجل له الهدف الوحيد في بطولة كأس آسيا المقامة حاليا في أستراليا وقاده للفوز الثمين 1/صفر على نظيره الكويتي اليوم السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وحصد المنتخب العماني أول ثلاث نقاط له في البطولة لينفرد بالمركز الثالث في المجموعة وظل المنتخب الكويتي (الأزرق) بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي في المجموعة ليتذيل المجموعة.

وودع الفريقان البطولة رسميا قبل هذه المباراة بعد خسارة كل منهما في أول مباراتين له بالمجموعة أمام منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما فشل الأزرق في ترجمة تفوقه إلى أي أهداف.

وفي الشوط الثاني ، كان الأزرق هو الأفضل في البداية أيضا حتى لعب محمد السيابي في الناحية اليمنى بصفوف المنتخب العماني ليثير النشاط في أداء الفريق ويصنع هدف التقدم لزميله عبد العزيز المقبالي الذي هز الشباك بضربة رأس رائعة في الدقيقة 69 .

وسبق للمقبالي أن سجل هدفين لعمان في مرمى الأزرق خلال المباراة التي شهدت فوزا ساحقا لعمان 5/صفر على الأزرق الكويتي في كأس الخليج الثانية والعشرين (خليجي 22) في العاصمة السعودية الرياض قبل شهرين.

وقدم الفريقان عرضا جيدا في الشوط الأول الذي اتسم بالسرعة والتكافؤ في المستوى بشكل كبير ولكنه خلا تقريبا من تشكيل خطورة حقيقية على المرميين إلى في فرص نادرة للغاية.

ووضحت رغبة المنتخب الكويتي (الأزرق) في الرد على هزيمته صفر/5 أمام نظيره العماني في كأس الخليج الماضية (خليجي 22) حيث كثف الفريق هجومه في النصف الأول من الشوط الأول وكان الأكثر استحواذا على الكرة ولكن هجماته افتقدت للفاعلية المطلوبة.

وفي المقابل ، اعتمد المنتخب العماني في البداية على المرتدات السريعة التي شكلت بعض الخطورة في ظل الأخطاء الدفاعية بالجبهة اليسرى للمنتخب الكويتي.

بمرور الوقت ، تخلى المنتخب العماني عن انكماشه وبدأ في مبادلة الفريق الكويتي الهجمات بشكل منتظم وإن ظل المنتخب الكويتي هو الأفضل.

ووصلت الكرة من تمريرة عالية إلى فيصل زايد وسط منطقة جزاء عمان في الدقيقة 29 ولكنه حولها بغرابة شديدة بتسديدة غير متقنة بعيدا عن المرمى لتضيف فرصة ثمينة للفريق.

وسنحت الفرصة مجددا للأزرق اثر هجمة سريعة في الدقيقة 38 مرر على اثرها عبد الله البريكي الكرة من الناحية اليمنى ولكن المدافع العماني عبد السلام عامر تدخل في الوقت المناسب وأطاح بالكرة من أمام المرمى إلى ضربة ركنية لعبها البريكي وقابلها مساعد ندا بضربة رأس ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة.

وكثف الأزرق محاولاته الهجومية في الدقائق التالية وأهدر لاعبوه بعض الفرص بسبب التسرع لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واستأنف المنتخب الكويتي هجومه في الشوط الثاني وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 52 اثر هجمة سريعة من الناحية اليسرى وتمريرة عرضية كان في انتظارها المهاجم يوسف ناصر على بعد خطوات من المرمى ولكن المدافع العماني جابر العويسي تألق بشكل هائل وأبعد الكرة برأسه قبل وصولها إلى النجم الكويتي.

وتوالت الفرص الضائعة من الأزرق في الدقائق التالية بينما باءت محاولات عمان لتشكيل خطورة على المرمى الكويتي بالفشل حيث وقع نجوم عمان في مصيدة التسلل أكثر من مرة.

وتصدى الحارس العماني المخضرم علي الحبشي لفرضة كويتية رائعة في الدقيقة 58 اثر هجمة منظمة من الناحية اليمنى أنهاها البريكي بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة وتصدى لها الحبسي ببراعة.

وبعد عدة دقائق تبادل فيها الفريقان الهجمات ، باغت الأحمر العماني منافسه بهدف التقدم في الدقيقة 69 اثر هجمة منظمة من الناحية اليمنى مرر منها علي سالم النحار الكرة إلى البديل محمد السيابي الذي مرر الكرة عرضية وقابلها عبد العزيز المقبالي برأسه إلى داخل المرمى رغم توجيه الكرة إلى الزاوية الضيقة على يسار الحارس الكويتي.

وسنحت الفرصة أمام المقبالي لتعزيز تقدم فريقه في الدقائق التالية حيث وصلت إليه الكرة من تمريرة مماثلة للسيابي في الدقيقة 71 ولكنه لعبه إلى جوار المرمى بغرابة شديدة وتكررت الفرصة الدقيقة التالية ولعب المقبالي الكرة برأسه لترتطم بيد الحارس قبل أن تنشق الأرض عن أحد لاعبي الكويت الذي أبعد الكرة من على خط المرمى في الوقت المناسب.

وفشلت محاولات الأزرق لتحقيق التعادل فيما تبقى من المباراة لينتهي اللقاء بالفوز الثمين للمنتخب العماني.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان