دوري أبطال أوروبا
لايبزيج

لايبزيج

- -
22:00
يوفنتوس

يوفنتوس

دوري أبطال أوروبا
بنفيكا

بنفيكا

- -
22:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
22:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

خيول بوركينا تبحث عن بداية قوية أمام الجابون في أمم أفريقيا

11:54 ص السبت 17 يناير 2015

منتخب بوركينا فاسو

باتا (غينيا الاستوائية) (د ب أ):

مع فوز الفريق بالمركز الثاني في النسخة الماضية قبل عامين، يتطلع منتخب بوركينا فاسو لكرة القدم إلى ضربة بداية قوية في مباراته الأولى بالنسخة الثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تفتتح فعالياتها السبت في غينيا الاستوائية.

ويصطدم المنتخب البوركيني اليوم بنظيره الجابوني على استاد مدينة باتا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

ويدرك الفريقان أن أي نتيجة سوى الفوز في هذه المباراة قد تضعف فرص صاحبها في المنافسة على التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) خاصة وأن كل منهما سيصطدم فيما بعد بمنتخب غينيا الاستوائية صاحب الأرض في مواجهة محفوفة بالمخاطر.

وقبل عامين، كان التعادل الثمين لخيول بوركينا أمام المنتخب النيجيري 1/1 في المباراة الأولى بالنسخة الماضية دفعة هائلة للفريق نحو بلوغ المباراة النهائية التي خسرها أمام المنتخب النيجيري بالذات.

ولهذا، يسعى المنتخب البوركيني إلى بداية قوية وحصد أول ثلاث نقاط من المباراة رغم صعوبة المواجهة مع المنتخب الجابوني الذي يعود للظهور في النهائيات بمجموعة متميزة من اللاعبين يتقدمها بيير إيمريك أوباميانج نجم هجوم بوروسيا دورتموند الألماني مما دفع البرتغالي جورجي كوستا للتأكيد على أن الفوز فقط هو هدف فريقه في مباراة السبت.

وسبق للمنتخب الجابوني أن استفاد من مشاركة بلاده مع جارتها غينيا الاستوائية في استضافة نسخة 2012 وتأهل لدور الثمانية بالبطولة بجدارة بعدما حقق الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها في الدور الأول وذلك على منتخبات تونس والنيجر والمغرب.

ولهذا ، يخشى خيول بوركينا المواجهة مع المنتخب الجابوني اليوم رغم الخبرة الهائلة التي اكتسبها لاعبو بوركينا من ظهورهم المنتظم في بطولات كأس أمم أفريقيا عبر نسخها الأخيرة علما بأن قائمة الفريق في البطولة الحالية تضم العديد من نجومه الذين أحرزوا المركز الثاني في النسخة الماضية ومن بينهم جوناثان بيترويبا وألان تراوري والمهاجم الخطير أريستيد بانسي.

ولهذا ، تبدو المواجهة متكافئة بشكل كبير بين الفريقين في مباراة اليوم ويبدو كل منهما قادرا على حسم النقاط الثلاث لصالحه من خلال استغلاله الجيد للفرص التي ستسنح له لاسيما وأن هجوم كل من الفريقين يضم لاعبين من طراز رفيع.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان