يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

- -
22:00
فرنسا

فرنسا

جميع المباريات

إعلان

أتلتيكو يسعى للإطاحة بالريال من الكأس وبرشلونة في نزهة كروية على ملعب إلتشي

11:50 ص الثلاثاء 13 يناير 2015

الريال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد (د ب أ):

يتطلع أتلتيكو مدريد إلى الإطاحة بجاره ومنافسه العنيد ريال من مسابقة كأس ملك إسبانيا عندما يلتقيان يوم الخميس على استاد ''سانتياجو برنابيو'' بالعاصمة مدريد في إياب دور الستة عشر للمسابقة.

 

ويمتلك أتلتيكو ، الذي خسر أمام الريال في نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي ، فرصة جيدة للثأر والإطاحة بالريال من المسابقة المحلية حيث سبق له وأن فاز على ملعبه 2/صفر ذهابا منتصف الأسبوع الماضي.

 

ولكن أتلتيكو حامل لقب الدوري الإسباني يحتاج غلى خوض مباراة الإياب بشكل أفضل وأكثر هدوء ورصانة مما كان عليه في المباراة التي خسرها 1/3 الأحد الماضي أمام برشلونة في المرحلة الثامنة عشر من الدوري الإسباني.

 

وقال ميجيل آنخل مويا حارس مرمى أتلتيكو ''نحتاج إلى أن نظهر بشكل أفضل عما كنا عليه في لقاء برشلونة.. إنه أسبوع مهم بالنسبة لنا. نحن محظوظون لخوض مباراة كبيرة كل ثلاثة أو أربعة أيام... علينا أن نلعب بشكل مكثف وبتركيز أكبر وبكثير من القوة الذهنية''.

 

ويجلس مويا على مقاعد البدلاء في مباراة الخميس حيث يتولى الحارس الشاب يان أوبلاك حراسة مرمى الفريق في هذه المباراة بعدما أبلى بلاء حسنا في لقاء الذهاب.

 

ويحتاج المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو إلى اتخاذ قراره بشأن إعادة المدافع جواو ميراندا إلى التشكيلة الاساسية للفريق بعدما استعاد لياقته وأصبح جاهزا للمباريات أو الاستمرار في الاعتماد على المدافع الشاب خوسيه ماريا خيمينيز إلى جوار المدافع الأوروجوياني المتألق دييجو جودين.

 

كما يواجه سيميوني موقفا مشابها في خط الهجوم لأنه يحتاج للمفاضلة بين منح المهاجم فيرناندو توريس العائد لصفوف أتلتيكو فرصة لدخول التشكيلة الأساسية أو الاستمرار في الاعتماد على الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وأنطوان جريزمان.

 

وفي المقابل، تشهد حراسة المرمى بالريال تغييرا أبضا حيث يتولى الكوستاريكي كيلور نافاس هذه المهمة بدلا من الحارس الأساسي إيكر كاسياس.

 

ومن الطبيعي في بطولة كأس إسبانيا أن يحصل الحارس البديل على فرصة للمشاركة مع فريقه.

 

وينتظر أن يعود سيرخيو راموس إلى خط دفاع الريال في هذه المباراة الصعبة بعدما حصل على قسط من الراحة بغيابه عن مباراة الفريق التي فاز فيها على اسبانيول 3/صفر في الدوري السبت.

 

ويستمر غياب البرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش عن صفوف الريال في هذه المباراة بسبب الإصابة.

 

ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي في أن يتخلى لاعبه الويلزي جاريث بيل عن بعض الأنانية في مواجهة مرمى المنافس حيث اتسم اللاعب ببعض الأنانية في لقاء اسبانيول وأزعج مشجعي الفريق عندما رفض تمرير الكرة إلى زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان في وضعية تسمح له بهز الشباك دون عناء.

 

وقال أنشيلوتي ''الإيثار مكون أساسي في مجموعتنا. إذا رأينا سلوكا أنانيا ، علينا التعامل معه''.

 

وفي نفس اليوم (الخميس) ، يحل برشلونة ضيفا على إلتشي في مواجهة محسومة منذ لقاء الذهاب الذي شهد فوز برشلونة بخمسة أهداف نظيفة.

 

وينتظر أن يتولى الألماني مارك أندري تير شتيجن حراسة مرمى برشلونة في هذه المباراة كما ينتظر أن يدفع المدرب لويس إنريكي باللاعبين الاحتياطيين مارك بارترا ومارتين مونتويا ورافينيا ضمن التشكيلة الأساسية للفريق لمنحهم فرصة المشاركة.

 

وفي باقي مواجهات دور الستة عشر، يستضيف اسبانيول فريق بلنسية الذي تغلب عليه 2/1 ذهابا ويستضيف ليفانتي فريق ملقة الذي تغلب عليه 2/صفر ذهابا وذلك في افتتاح جولة الإياب اليوم الثلاثاء.

 

وتقام باقي مباريات جولة الإياب الأربعاء حيث يستضيف أتلتيك بلباو فريق سلتا فيجو علما بأن بلباو فاز 4/2 ذهابا على ملعب المنافس ويستضيف ريال سوسييداد فريق فياريال الذي تغلب عليه 1/صفر ذهابا ويلتقي خيتافي مع ألميريا بعدما تعادلا 1/1 ذهابا ويستضيف أشبيلية فريق غرناطة علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز أشبيلية 2/1 .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان