عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. يوفنتوس يثأر من نابولي بثلاثية في الكالشيو

12:27 ص الإثنين 12 يناير 2015

يوفنتوس يثأر من نابولي بثلاثية في الكالتشيو

نابولي (د ب أ)

عزز يوفنتوس (حامل اللقب) موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما اقتنص فوزا ثمينا 3/ 1 من مضيفه نابولي في ختام المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة اليوم الأحد على ملعب سان باولو.

ورفع يوفنتوس رصيده بهذا الفوز إلى 43 نقطة ليتربع على الصدارة موسعا الفارق مع ملاحقه المباشر روما، صاحب المركز الثاني، إلى ثلاث نقاط مستغلا تعادله 2/2 مع جاره اللدود لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية في وقت سابق اليوم.

وتقدم الفرنسي بول بوجبا لمصلحة يوفنتوس في الدقيقة 29 عبر تصويبة صاروخية رائعة، قبل أن يتعادل الأوروجواياني ميخيل أنخيل بريتوس لنابولي في الدقيقة 64، فيما أحرز مواطنه خوسيه مارتن كاسيريس الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أطلق التشيلي أرتورو فيدال رصاصة الرحمة على آمال نابولي في التعادل بعدما أضاف الهدف الثالث للضيوف.

ورد يوفنتوس بتلك النتيجة اعتباره من نابولي الذي توج بلقب كأس السوبر الإيطالي بعدما تغلب على فريق السيدة العجوز بالركلات الترجيحية بالعاصمة القطرية الدوحة الشهر الماضي.

وشهدت الربع ساعة الأولى سيطرة متبادلة من كلا الفريقين دون خطورة على المرميين، قبل أن يهدر جوناثان دي جوزمان الفرصة الأولى في المباراة لمصلحة نابولي في الدقيقة 18، بعدما تلقى تمريرة بينية من زميله الأرجنتيني جونزالو هيجوين انفرد على إثرها بجيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس ولكنه أطاح بالكرة إلى خارج الملعب وسط دهشة الجميع.

بمرور الوقت انحصر اللعب في منتصف الملعب حتى جاءت الدقيقة 29 لتشهد الهدف الأول ليوفنتوس عن طريق بول بوجبا بعدما تابع تسديدة زميله الأرجنتيني كارلوس تيفيز التي اصطدمت بزميله فيرناندو يورينتي لتتهيأ الكرة أمام النجم الفرنسي الخالي من الرقابة الذي سدد تصويبة صاروخية رائعة بقدمه اليمنى على يسار رافاييل كابرال حارس مرمى نابولي الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى.

رغم الهدف، ظل يوفنتوس الأكثر استحواذا على الكرة وكاد الظهير الأيمن خوسيه كاسيريس أن يضيف الهدف الثاني لفريق السيدة العجوز في الدقيقة 44 بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من تيفيز ولكن اللاعب الأوروجواياني سدد الكرة دون تركيز ليضعها في أحضان كابرال، وينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف بوجبا الذي كان هو الميزة الوحيدة في هذا الشوط الذي اتسم بالملل.

بدأ الشوط الثاني بنشاط من جانب نابولي بحثا عن هدف التعادل، وأهدر خوزيه كاييخون فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 48 بعدما تلقى تمريرة بينية من زميله مارتن هامسيك ليسدد اللاعب الأسباني الكرة مباشرة ولكنها اصطدمت بجيورجيو كيلليني مدافع يوفنتوس قبل أن تتحول إلى ركلة ركنية.

وجاء رد يوفنتوس سريعا في الدقيقة 52 بعدما مرر كاسيريس كرة عرضية خطيرة من الناحية اليمنى ولكن بوجبا، الذي تواجد على بعد خطوات قليلة من المرمى، فشل في تسديدها نحو المرمى لتخرج إلى ركلة مرمى.

كثف نابولي هجماته وأسرع من وتيرة لعبه ليترجم سيطرته على مجريات الأمور بعدما أحرز لاعبه ميخيل أنخيل بريتوس هدف التعادل في الدقيقة 64، عقب متابعته للركلة الركنية التي نفذها البديل البلجيكي درايس ميرتنز، ليسدد اللاعب الأوروجواياني الكرة مباشرة بقدمه اليسرى على يمين بوفون.

لم يهنأ نابولي بتقدمه كثيرا بعدما سجل كاسيريس الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 69 بعدما تابع الركلة الحرة المباشرة التي نفذها أندريا بيرلو من الناحية اليمنى ليسدد كاسيريس الكرة مباشرة بقدمه اليمنى على يسار كابرال.

وألغى حكم المباراة هدفا لمصلحة نابولي في الدقيقة 74 بعدما إعاقة الفرنسي خاليدو كوليبالي لبوفون الذي سقطت من يده الكرة قبل أن يضعها ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس بالخطأ في مرماه.

وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع والذي بلغ ست دقائق إثارة بالغة، بعدما اندفع نابولي نحو الهجوم، وكاد هيجوين أن يدرك التعادل لنابولي في الوقت القاتل بعدما سدد تصويبة قوية من داخل المنطقة ولكنها اصطدمت بدفاع يوفنتوس الذي أبعد الكرة لركلة ركنية.

واستغل يوفنتوس المساحات الشاغرة في دفاع نابولي ليضيف أرتورو فيدال الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عبر البديل ألفارو موراتا ليسدد اللاعب التشيلي الكرة بقدمه اليسرى سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى كابرال.

لمشاهدة أهداف المباراة اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان