الدوري الإنجليزي
نيوكاسل

نيوكاسل

- -
14:30
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
17:00
برايتون

برايتون

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ليستر سيتي

ليستر سيتي

الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
19:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإسباني
أوساسونا

أوساسونا

- -
22:00
برشلونة

برشلونة

الدوري السعودي
الخلود

الخلود

- -
21:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

بعد تورطه في مشاجرة مع الشرطة.. هل يفقد ''بيكيه'' النضج؟

09:42 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

جيرارد بيكي وشاكيرا

مدريد- (د ب أ):

من أهم مفاتيح مباراة قمة المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا مساء غد الأربعاء بين برشلونة الأسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ستكون المواجهة الثنائية بين مدافع الأول جيرارد بيكي ومهاجم الآخر زلاتان إبراهيموفيتش.

فقبل شهر واحد بدا بيكي /27 عاما/ في طريقه لمغادرة ''كامب نو'' معقل برشلونة، وذلك بعدما أزعج بيكي مدربه لويس إنريكي بتورطه في مشاجرة في الساعات المتأخرة من الليل مع الشرطة المحلية أمام أحد الملاهي الليلية ، ومما زاد الأمر سوءا أن مستوى أداء بيكي بات مثيرا للقلق في مباريات برشلونة خاصة في مباراة الكلاسيكو التي خسرها الفريق الكتالوني 1 / 3 أمام غريمه التقليدي ريال مدريد.

وبدأ بيكي يثير غضب إنريكي منذ آب/أغسطس الماضي عندما قام على نحو طفولي بإلقاء فواحتين لرائحة ''نتنة'' في طائرة برشلونة أثناء توجهها لخوض مباراة ودية استعدادية للموسم الجديد في هلسنكي مما أثار استياء باقي الركاب وطاقم الطائرة.

ورغم أن إنريكي لم يعلق على هذه الواقعة بشكل علني ، فقد جاء رد فعله قويا حيث طالب برشلونة بالتعجيل في ضم المدافعين جيريمي ماتيو وتوماس فيرمايلين.

كما أظهر زملاء بيكي في برشلونة عدم ثقتهم في نضجه عندما لم يصوتوا له كواحد من بين ثلاثة قادة بالفريق رغم أنه واحد من أقدم لاعبي فريق برشلونة الحالي منذ عودته إلى الفريق قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2008 .

وبدأ بيكي الموسم الحالي جالسا على مقاعد البدلاء. وعندما استعان المدرب لويس إنريكي به أخيرا في أكتوبر الماضي ، لعدم ظهور ماتيو بالمستوى المطلوب وإصابة فيرمايلين ، بدا اللاعب الكتالوني طويل القامة مفتقدا للياقة البدنية والثقة في نفسه.

وكان تعليق إنريكي على الأمر برمته هو أن ''بيكي يعرف جيدا ما عليه القيام به لكي يعود إلى تشكيل الفريق''.

فيما اعترف بيكي نفسه قائلا : ''اعتدت أن أكون من أفضل مدافعي العالم ، ولكنني لم أعد كذلك. إنني بحاجة للعودة إلى سابق عهدي ، عن طريق العمل الشاق والتفاني''.

الآن ، وقد عاد بيكي إلى فريق برشلونة من جديد فقد بدا أقل اضطرابا مما كان عليه في أكتوبر الماضي.

ويتحمل بيكي بعض اللوم في الهدف الذي سجله إسبانيول في مرمى برشلونة خلال فوز هذا الأخير 5 / 1 يوم السبت الماضي في مباراة ديربي كتالونيا بالدوري الأسباني ، ولكنه عوض فريقه بتسجيل هدف برأسه في هذا اللقاء.

ومع مضي الوقت في المباراة ، بدا بيكي أكثر ثقة في نفسه حيث كان ينطلق بالكرة من الخلف لينقلها إلى الأمام بنفس الأسلوب الأنيق الذي اتسم به خلال سنوات مجده في دوري الأبطال.

وعلقت محطة ''راك - 1'' الإذاعية على الأمر قائلة : ''يحتاج برشلونة إلى بيكي قوي حتى يتمتع بدفاع قوي''.

وأضافت : ''لقد قام لويس إنريكي بتجربة مدافعين آخرين ولكن الأمر لم ينجح .. مازال بيكي يبتعد بمسافة طويلة عن اللاعب الذي كان عليه من قبل ، ولكنه مازال أفضل لاعب قلب دفاع في برشلونة''.

وسيكون على بيكي أن يظهر في أفضل حالاته لكي يتمكن من تقييد إبراهيموفيتش. وكان اللاعب السويدي ابتعد عن الملاعب لفترات طويلة هذا الموسم بسبب الإصابة ، ولكنه مع ذلك نجح في هز الشباك كلما شارك في مباريات فريقه.

وأيا كان من سيتفوق على الآخر في هذه المواجهة الثنائية فهو في النهاية من سيقدم مساعدة كبيرة لفريقه لتحقيق الفوز الأربعاء.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان