يورو 2024
البرتغال

البرتغال

0 0
22:00
فرنسا

فرنسا

يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

2 1
19:00
ألمانيا

ألمانيا

كوبا أمريكا
الأرجنتين

الأرجنتين

1 1
04:00
إكوادور

إكوادور

جميع المباريات

إعلان

هل يُحيي نوير ''معجزة'' لم تتحقق منذ 51 عامًا؟

11:33 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

الحارس الألماني مانويل نوير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

دخل مانويل نوير، حارس مرمى المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ، سباق المنافسة على جائزة الكرة الذهبية، رفقة نجمي ريال مدريد وبرشلونة، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويسعى حامل لقب كأس العالم 2014 لنيل الجائزة وإحياء إنجاز أسطورة الاتحاد السوفيتي سابقًا ونادي دينامو موسكو الروسي ليف ياشين، حيث أنه الحارس الوحيد الذي حصل على الجائزة في عام 1963.

وبات نوير الحارس السادس الذي يدخل قائمة الأسماء الثلاثة المرشحين لـ''بالون دور'' في التاريخ، بعد ليف ياشين، والإيطالي دينو زوف ''يوفنتوس 1973''، والتشيكي آيفو فيكتور ''دوكلا براغ 1976''، والألماني أوليفر كان ''بايرن ميونيخ 2001، و2002''، وأخيرًا الإيطالي جيانلويجي بوفون ''2006''.

يعتبر مانويل نوير منذ عدة سنوات حارس المرمى الأول بدون منازع سواء في مرمى منتخب ألمانيا حامل اللقب العالمي أو في عرين النادي البافاري، الأكثر تتويجًا بلقب البوندسليجا.

وقال نوير، عن ترشيحه كأفضل لاعب: ''شكرًا للمنتخب الألماني وبايرن ميونيخ على دعمهم المستمر لي''، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' بعد إعلان ترشحه بدقائق لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2014، الأثنين.

وساهم صاحب الـ28 عامًا بفعالية في اعتلاء الماكينات الألمانية عرش كرة القدم العالمية من خلال عروضه الرائعة والقوية في نهائيات كأس العالم بالبرازيل، ليحرز عن جدارة واستحقاق القفاز الذهبي الذي يتوّج أفضل حارس مرمى في البطولة، حيث لم تتلق شباكه سوى 4 أهداف.

ومع ناديه بايرن ميونيخ، احتفل نوير بلقبين آخرين وهما ثنائية الدوري والكأس الألمانيين، وقاد فريقه إلى نصف نهائي المسابقة الأغلى دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي 2013-2014 أمام حامل لقب البطولة ريال مدريد الإسباني. فإذا لم يفز بالجائزة هذا العام لن يفوز بها بعد ذلك.

ولا يتألق نوير بتصدياته المذهلة على خط المرمى فقط، لكنه يتميز أيضًا بمؤهلاته الكروية العالية إلى جانب قدرته على ''المشاركة في اللعب''، واشتهر بالتقدم لمسافات بعيدة عن عرينه مع الحفاظ على نظافة شباكه، مقدما نموذجا مختلفا عن الدور الكلاسيكي لحارس المرمى.

فهل يحقق نوير معجزة لاشين في الستينيات ويكسر احتكار ميسي ورونالدو للجائزة على مدار الست سنوات الأخيرة؟

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان