الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
14:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
17:00
فولهام

فولهام

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
فياريال

فياريال

الدوري الإيطالي
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
21:45
تورينو

تورينو

جميع المباريات

إعلان

''إنجلترا - اسكتلندا'' أقدم صراع كروي في العالم

12:04 م الإثنين 17 نوفمبر 2014

مباراة إنجلترا و اسكتلندا

لندن- (د ب أ):

يتجدد أقدم صراع في كرة القدم الدولية بين المنتخبين الإنجليزي والاسكتلندي من خلال المواجهة الودية التي تجمع بينهما الثلاثاء.

ويلتقي الفريقان غدا على ملعب سيلتك بارك في جلاسجو بعد أن حقق كلاهما الفوز في تصفيات يورو 2016، علما بأنها المواجهة رقم 112 منذ أول لقاء جمع بينهما في عام 1872.

ورغم أنها مجرد مباراة ودية ولكن روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، أكد أن الجماهير تتوقع أن يبذل الفريق الإنجليزي قصارى جهده خلال مباراة الغد.

وقال هودجسون ''سنتعامل مع المباراة بمنتهى الجدية، لا أريد أن يكون هناك انطباعات خاطئة حول المباراة أو أنني لا أكن لها الاحترام، لأني أحترمها تماما''.

وأضاف ''إنها مباراة رائعة، اسكتلندا ضد إنجلترا، موعد مذهل، دائما ما تكون هناك ضغوط في مثل هذه المواجهات''.

ويدخل المنتخب الإنجليزي المباراة بعد أن حقق 5 انتصارات متتالية، في أفضل مسيرة للفريق منذ عام 2008، حيث فاز الفريق في جميع مبارياته الأربع بتصفيات يورو 2016 ليتصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة.

وفاز المنتخب الإنجليزي على نظيره السلوفيني بثلاثة أهداف لهدف أول أمس السبت، حيث سجل القائد واين روني هدفا في مباراته الدولية رقم 100، وأضاف داني ويلبيك هدفين.

ونجح منتخب الأسود الثلاثة في تحويل تأخره بالهدف العكسي الذي سجله جوردان هندرسون بالخطأ في مرمى فريقه، إلى الفوز بثلاثية حيث أدرك روني التعادل من ضربة جزاء ثم أضاف ويلبيك الهدفين الثاني والثالث، ليرفع رصيده من الأهداف في تصفيات يورو 2016 إلى خمسة أهداف.

وقال روني /29 عاما/ الذي أصبح تاسع لاعب إنجليزي يصل لحاجز 100 مباراة، كما أنه أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز ''اكتسبنا عقلية الفوز أعتقد أن ذلك بدا واضحا منذ أن تأخرنا بهدف''.

وأضاف ''كنا ندرك أن مواجهة سلوفينيا ستكون صعبة، وأصبحت أكثر صعوبة بعد تسجيلهم الهدف، ولكن تعاملنا مع المباراة بشكل رائع''.

وظهر منتخب اسكتلندا كأحد مفاجآت المجموعة الرابعة بتصفيات يورو 2016 حيث يقتسم المركز الثاني مع ألمانيا بطلة العالم وايرلندا، بفارق ثلاث نقاط خلف بولندا المتصدرة، وذلك بعد الفوز على ايرلندا بهدف نظيف يوم الجمعة الماضية.

وسجل شون مالوني هدف الفوز لاسكتلندا قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة، ليخوض الفريق مباراته الثالثة بالتصفيات دون أن يتعرض للهزيمة، بعد أن خسر في المباراة الأولى على يد ألمانيا بهدفين مقابل هدف.

وباستثناء السنوات التي جرت فيها الحرب العالمية الأولى والثانية، التقى المنتخبان الإنجليزي والاسكتلندي سنويا بين عامي 1872 و1989.

ولكن بسبب زيادة الارتباطات الدولية التقى الفريقان منذ عام 1989 أربع مرات فقط، وكانت أخر مواجهة بينهما في أغسطس 2013 وانتهت بفوز إنجلترا 3/2.

واعترف هودجسون بأن المنافسة لم تعد كما كانت عليها في الماضي، ولكن ذلك لا يقلل من حرص الفريقين على تقديم أفضل أداء ممكن في مباراة الغد.

واوضح هودجسون ''أحب الاسكتلنديين، لدي الكثير من الأصدقاء الاسكتلنديين المقربين، هناك انطباع خاطئ بأنك طالما كنت مواطنا إنجليزيا فإنك تكره الاسكتلنديين''.

وأشار ''يمتلك المنتخب الاسكتلندي لاعبين جيدين وأعتقد أننا نمتلك لاعبين جيدين، لذا أرى أنها ستكون مواجهة كروية قوية وليست مواجهة جسدية قوية''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان