الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

3 2
18:30
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

0 3
17:15
برشلونة

برشلونة

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

3 3
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

''دي ماريا.. خضيرة'' أيهما يحقق عام ذهبي؟

10:02 م السبت 12 يوليه 2014

الألماني سامي خضيرة و الأرجنتيني أنخيل دي ماريا

كتب- عمر قورة:

سيكون أحد ثنائي نادي ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري الأبطال 2014، على موعد مع تحقيق عام ذهبي تاريخي، سواء كان الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، أو الألماني سامي خضيرة، بعد انحصار المنافسة على لقب مونديال البرازيل 2014 بين منتخبي المانشافت والتانجو.  

وأفادت صحيفة ماركا الإسبانية أن أحد نجمي النادي الملكي سيجمع بين لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم في نفس العام، ليصبح عاشر لاعب في التاريخ يحقق ذلك الإنجاز العظيم، بحصد أغلى لقبين على صعيد الأندية والمنتخبات في لعبة كرة القدم.

وحقق سبعة لاعبين من نادي بايرن ميونيخ الألماني هذا الإنجاز، بعد تتويج البايرن بلقب دوري الأبطال أمام أتليتكو مدريد، وحصد الماكينات الألمانية لقب كأس العالم أمام هولندا عام 1974، وهؤلاء النجوم هم: شوارزونبيك، وكابيلمان، وسيب ماير، وجيرد مولر، وفرانك بيكنباور، وبرايتنر، وهونيس.   

وفي عام 1998 حدث نفس الشيء مع الفرنسي كريستيان كاريمبو، الذي فاز مع ريال مدريد بدوري الأبطال على حساب يوفنتوس الإيطالي، وحصد لقب كأس العالم على أرضه أمام المنتخب البرازيلي.

وكان المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس آخر من حقق هذا الإنجاز، بعد فوزه بلقب التشامبيونز ليج مع الميرنجي عام 2002، قبل أن يقود منتخب بلاده إلى الفوز بمونديال كوريا الجنوبية واليابان بالفوز أمام المنتخب الألماني بثنائية نظيفة.

وعلى الرغم من مساهمة خضيرة في فوز ألمانيا التاريخي أمام البرازيل بسبعة أهداف لهدف، إلا أنه لم يلعب دورًا كبيرًا في تتويج ريال مدريد بالعاشرة الأوروبية في الموسم المنقضي بسبب الإصابة، وعلى صعيد آخر، قاد أنخيل دي ماريا فريقه إلى حصد اللقب، وتأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لمونديال البرازيل أمام نظيره الألماني.

وتحوم الشكوك حول مشاركة دي ماريا صاحب الـ26 عامًا مع راقصي التانجو في المباراة النهائية لكأس العالم، والتي من المقرر إقامتها على ملعب ''ماراكانا'' غدًا الأحد.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان