الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

مدرب الأفيال: لدينا لاعبون مسلمون.. وموضوع الصيام غير مطروح الآن

03:34 ص الخميس 19 يونيو 2014

المدرب الفرنسي صبري لموشي

برازيليا - (د ب أ(:

أكد المدرب الفرنسي صبري لموشي، المدير الفني للمنتخب الإيفواري لكرة القدم، أنه المسؤول عن الفريق بأكمله وليس عن لاعب واحد مثل ديدييه دروجبا، معترفًا بأن دروجبا لاعب مهم جدا بالنسبة للفريق ولكنه جزء من المجموعة.

وقال لموشي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأربعاء، قبل مباراة فريقه المقررة لها الخميس، أمام المنتخب الكولومبي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، "نحن جميعنا نريد تحقيق الانتصار والعبور للدور القادم".

وأضاف "لدينا لاعبون مسلمون في الفريق وشهر رمضان يقترب ولكن موضوع الصيام غير مطروح الآن.. سنناقش هذا في الوقت المناسب".

تابع "الحقيقة أننا لم نلتق الفريق الكولومبي من قبل وهذه المباراة هي الثامنة بالنسبة للأفيال في تاريخ كأس العالم وستكون مختلفة جدًا عن المباراة السابقة ضد اليابان من حيث طريقة اللعب.. هي مبارة صعب ولن يكون فيها مساحات كثيرة ويجب علينا الحفاظ على الكرة والسيطرة على وسط الملعب واعتقد أن لدينا الآليات لتحقيق ذلك".

استطرد "الهدف غدًا هو الفوز على الفريق الكولومبي الرائع ولكن لا أستطيع القول إنها المقابلة الأهم في تاريخ الأفيال لكنها الأهم في تاريخ الأفيال القصير في كأس العالم حتى الآن.. فلم يكن الفريق من قبل أقرب لبلوغ الدور الثاني في المبارة الثانية من المونديال كما هو الحال الآن".

وأوضح "أقول للاعبين.. يجب عليكم التركيز ونستطيع الوصول للهدف المنشود.. الفريق الكولومبي قوي في الهجوم والدفاع ولا أستطيع معرفة طريقة لعبهم غدًا وسيكون لقاء مختلفا عن لقاء اليابان".

وقال لموشي "هدف الفرق الأفريقية هو الوصول لأبعد الحدود في المونديال.. فلم تتمكن حتى الآن من الوصول لأبعد من دورالثمانية.. ولكن بالنسبة للأفيال فهذا هو اللقاء الثامن لها في المونديال".

وأضاف "الفريق الإسباني العتيد وبتاريخه الكبير ومشاركاته المتعددة لم يتمكن من الفوز بالكأس سوى مرة واحدة.. لنا الحظ باللعب في هذه المدينة الجميلة "برازيليا" بطقسها المعتدل وملعبها الجميل وليس لنا أي سبب لعدم الفوز باللقاء.. الشيء الوحيد الذي يزعجنا هو بعد المسافات بين المدن وقضاء وقت طويل في التنقلات. وهذا متعب ولكن سنتغلب على هذا الأمر".

وأكد لموشي "لدي 22 لاعبًا تحت تصرفي لأن ديدييه ياكونان مصاب وسأفكر في كل السبل والإمكانيات المتاحة للفوز باللقاء.. الملعب سيكون مليئا بالجماهير الكولومبية.. ولكن لدينا لاعبين محترفين تعودوا على اللعب خارج أرضهم وبحضور جماهير غفيرة".

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان