الدوري الإنجليزي
بورنموث

بورنموث

0 0
22:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإسباني
فياريال

فياريال

0 0
22:00
لاس بالماس

لاس بالماس

دوري أبطال آسيا للنخبة
النصر

النصر

1 0
21:00
الريان

الريان

جميع المباريات

إعلان

مودريتش يتعافى ومانزوكيتش يعود وإيتو يلعب رغم الإصابة بلقاء الفرصة الأخيرة

01:33 م الأربعاء 18 يونيو 2014

كرواتيا

ماناوس- (رويترز):
يلتقي منتخبا الكاميرون وكرواتيا في تمام الساعة الواحدة فجر الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى، في لقاء يعد الفرصة الأخيرة لكلا المنتخبين، حيث تعني خسارة أحد الفريقين لتلك المباراة خروجه رسميا من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل.

قال نيكو كوفاتش مدرب كرواتيا إن لاعب الوسط لوكا مودريتش والمهاجم العائد من الإيقاف ماريو مانزوكيتش سيقودان محاولات الفريق للحفاظ على أمله في بلوغ دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم حين يواجه الكاميرون مساء يوم الأربعاء.

وشفي مودريتش من إصابة في القدم تعرض لها في القدم في المباراة الافتتاحية التي خسرتها كرواتيا 3-1 أمام البرازيل البلد المضيف الخميس الماضي بينما سيبدأ مانزوكيتش اللعب في البطولة بعدما أبعده الإيقاف لمباراة واحدة بعد طرده في إياب جولة فاصلة ضد ايسلندا في التصفيات.

وقال كوفاتش في مؤتمر صحفي بعد التدريب المسائي لفريقه ''نحن سعداء بعودة مانزوكيتش.. أي مدرب سيسعد بذلك ولا حاجة لنا للحديث عن مهاراته لذلك فسيكون في الهجوم.''

وأضاف ''مودريتش لائق بنسبة مئة بالمئة.. لقد شارك في التدريب ولا شك في جاهزيته.

''هذه مباراة حياة أو موت لكلا الفريقين وقد يكون في صالحنا أن الكاميرون عليها أن تخاطر أيضا لننطلق بأقصى قوة لدينا.''

وتابع ''سنبذل قصارى جهدنا للحصول على النقاط الثلاث ضد منافس قوي وشديد الانضباط.. منافس سيهددنا رغم غياب صامويل ايتو. أنا واثق من أن المدرب فولكر فونكه لديه خطة بديلة وأي لاعب سيشارك بدلا من ايتوو سيكون خطيرا.''

وخسرت الكاميرون مباراتها الأولى أمام المكسيك بهدف نظيف وفي حصيتها انتصار وحيد في آخر خمس مشاركات بكأس العالم وكانت على السعودية في مرحلة المجموعات بكأس العالم 2002.

وبينما سيخرج نيكيتسا يلافيتش من التشكيلة الكرواتية ليشارك مانزوكيتش فإن السؤال يدور حول التغيير الذي قد يجريه كوفاتش في خط الوسط الذي افتقد للإبداع أمام البرازيل.

وقد يشارك مارسيلو بروزوفيتش أو سمير المولود في البرازيل لكن كوفاتش أحجم عن التصريح بتشكيلته الأساسية مضيفا أن الطقس الحار والرطوبة العالية في غابات الأمازون لن تكون عذرا.

وقال ''سمير لاعب جيد وأعرف من سيلعب من البداية لكني لن أقول لكم لأن لدي 23 لاعبا وكلهم مستعدون للعب إن وقع عليهم الاختيار.''

وتابع ''الطقس ليس مريحا.. كان الأمر صعبا على اللاعبين لكنهم شعروا بتحسن مع مواصلة التدريب. يجب أن نقبل الظروف ولا يمكن استخدام ذلك كمبرر إن فشلنا لأن الظروف نفسها تسري على الفريقين.''

وعلى الجانب الآخر، قال فولكر فونكه مدرب الكاميرون إنه قد يدفع بالقائد صمويل ايتو كبديل أمام كرواتيا في كأس العالم لكرة القدم غدا الأربعاء رغم معاناته من إصابة في الركبة.

وكان ايتو (33 عاما) قال يوم الاثنين إنه تقريبا لا يملك أي أمل في المشاركة في المباراة التي يحتاج فيها منتخب الكاميرون للتعادل على الأقل لتجنب الخروج من المسابقة.

وخسرت الكاميرون 1-صفر أمام المكسيك في الجولة الأولى ودخل حينها ايتو التشكيلة الأساسية قبل أن يشعر بآلام في الركبة لتتجدد الإصابة التي عانى منها في آخر عدة أشهر.

وقال فونكه في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء ''أعتقد أن أهم شيء بالنسبة لنا غدا أن يكون صمويل معنا وربما كبديل.''

وأضاف ''أعتقد سيكون من الصعب جدا بالنسبة له أن يدخل التشكيلة الأساسية لأننا نتعامل مع حالته الصحية ولا يمكننا أن نصنع معجزة.''

وأكد ايتو الذي أحرز 54 هدفا للكاميرون أنه لم يحصل على الوقت الكافي في الأشهر الماضي للتعافي التام من الإصابة.

وقال ايتو ''حتى لو كنت أعلم موقفي من المشاركة فإني لن أقول أي شيء.. لا يمكن أن نكشف للمنافس عن نقاط قوتنا ونقاط ضعفنا.''

وتتصدر البرازيل المجموعة الأولى بأربع نقاط بعد تعادلها بدون أهداف في وقت سابق يوم الثلاثاء مع المكسيك التي تحتل المركز الثاني وتملك الرصيد ذاته.

وفي الجولة الأخيرة يوم الاثنين المقبل ستلعب الكاميرون مع البرازيل وتلتقي كرواتيا مع المكسيك.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان