دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مدرب كرواتيا: إذا استمر الحال سيكون هناك 100 ضربة جزاء في المونديال

02:30 ص السبت 14 يونيو 2014

ضربة جزاء البرازيل في مباراة الافتتاح

ساو باولو- (د ب أ):

بدأ النقاش المألوف بشأن ضربات الجزاء مبكرا في مونديال البرازيل، حيث تذمر المعسكر الكرواتي كثيرا اليوم الجمعة من ضربة الجزاء التي حصل عليها المنتخب البرازيلي والتي كانت سببا رئيسيا في فوزه 3 / 1 في المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

وتدخل ديان لوفرين مع المهاجم فريد، ليحصل المنتخب البرازيلي على ضربة جزاء سددها نيمار بنجاح في الدقيقة 71 ليمنح منتخب بلاده التقدم 2 / 1 بعد أن عانى فريق السامبا كثيرا في اختراق الدفاعات الحصينة لكرواتيا.

وأشاد نيكو كوفاك المدير الفني للمنتخب الكرواتي بالمباراة الكبيرة التي قدمتها البرازيل، ولكنه لم يبد مستمتعا بأداء الحكم الياباني يويشي نيشيمورا الذي أعطى ضربة الجزاء لأصحاب الأرض.

وقال كوفاك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة "إذا رأى أحد في الاستاد أنها ضربة جزاء فرجاء يقوم برفع يده، إذا استمر الحال سيكون هناك 100 ضربة جزاء في كأس العالم".

وأضاف "إنها مثيرة للسخرية، الحكم كان بعيدا عن عمقه، أولادي كافحوا لعامين من أجل الوصول إلى كأس العالم، ثم يواجهون مثل هذا القرار الخاص بضربة الجزاء . يمكن أن تتخيل أي حالة مزاجية يكون الأولاد فيها الآن".

وشدد كوفاك على أنه لا يلوم فريد على السقوط ، "لأن ذلك جزء من اللعبة" ولكنه بدا غير سعيد بنيشيمورا، حيث حذر خلال ورشة عمل أن الحكام سيوجهون تركيزا خاصا على مثل هذه الأحداث.

وياتي أفضل الحكام يأتون وأكثرهم خبرة يأتون من أوروبا وأمريكا الجنوبية، و يدرك كوفاك أن الحكام من خارج هاتين القارتين يمكن استغلالهم، وهؤلاء القادمون من مناطق أخرى في أغلب الآحيان لا يكونون في دائرة الانتقادات في كأس العالم.

ولكنه قال "بعد فوات الآوان أقول كان ذلك حلا تحكيميا فقيرا. المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا تستحق حكم صاحب مستوى مرتفع".

ولم يستبعد كوفاك أن تكون البرازيل تحظى بمعاملة تحكيمية مختلفة بصفتها الدولة المضيفة، "ليس هناك مكان لحكم خصوصي . نحن نلعب في البرازيل، وهنا أفضليات كبرى، ولكننا نلعب كرة قدم والقوانين تسري على كلا الفريقين".

ورفض لويز فيليبي سكولاري حديث نظيره كوفاك ، قائلا "البرازيل حصدت خمسة ألقاب في كأس العالم لابد وأننا كان لدينا خمس سيركات "، قبل أن يسرد قائمة طويلة من اللاعبين تبدأ عند بيليه وتصل إلى رونالدو.

وأشار سكولاري "الحكم رأها ونحن أيضا نعتقد أنها ضربة جزاء"، قبل أن يوضح أنه يتفهم اعتراض كوفاك، وأشاد بالمنتخب الكرواتي بقيادة لوكا مودريتش نجم ريال مدريد وايفان راكيتيتش النجم الجديد لبرشلونة.

وأوضح سكولاري "إذا كنت سأراهن على الفريق الذي سيتأهل من هذه المجموعة سأراهن عليهم، بإمكانهم تمرير الكرة بشكل مثالي، لديهم الكثير من المواهب والإمكانيات".

ووصف كوفاك المنتخب البرازيلي "بالرائع" في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بالثلاثة، وفي نفس الوقت احتفظ بتفاؤله إزاء قدرة فريقه على العبور لدور الستة عشر عن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الكاميرون والمكسيك.

وختم كوفاك حديثه بالقول "أعتقد أن كرواتيا كانت تستحق نقطة على الأقل، انا فخور بفريقي وأعتقد أن بإمكاننا التأهل عن هذه المجموعة".

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان