الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

دراما المونديال.. يد ''سواريز'' تحرم غانا من نصف نهائي المونديال (فيديو)

03:51 م الثلاثاء 13 مايو 2014

كتب- كريم صبحي:

أيام تفصلنا عن انطلاق النسخة العشرون من بطولة كأس العالم لعام 2014، والتي ستقام في البرازيل، وقبل انطلاق المونديال، يسلط مصراوي الضوء على أهم لحظات الفرح والحزن، ومفاجآت غيرت مجرى المباريات في النسخ السابقة من هذا الحدث العالمي.

دائما ما تكون كرة القدم مليئة بالمتعة والإثارة، وفى بعض الأحيان فى كسر القوانين الخاصة باللعبة.

''لمسات اليد'' كانت جزء من النقط السوداء فى اللعب النظيف، وكانت أشهرها ما حدث فى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، على ملعب ''سوكر سيتي'' بمدينة جوهانسبورج، في المباراة التي جمعت غانا وأوروجواي في دور الـ8.

شهد اللقاء فى الدقيقة 119 من الشوط الإضافى الثاني قيام اللاعب لويس سواريز المهاجم الأوروجويانى بلعب الكرة بيده لمنعها من إعلان هدف للنجوم السوداء، من على خط مرمى فريقه، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لغانا، ويطرد سواريز.


ولكن ''أسامواه جيان'' مهاجم غانا سدد الكرة في العارضة، وتتحول دموع سواريز إلى فرحة كبيرة من خارج المستطيل الأخضر، لتربح بعدها الأوروجواي بضربات الجزاء الترجيحية، لتمنع يد سواريز منتخب غانا من أن يصبح أول منتخب إفريقي يبلغ الدور قبل النهائي في تاريخ كأس العالم

وكان جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا''، أكد أن وصول غانا للمربع الذهبي سيؤدي إلى زيادة عدد فرق أفريقيا في مونديال 2014 واحدة ليصل إلى العدد 6، ليمنع بذلك سواريز منتخبات أفريقيا من مقعد إضافي بالمونديال.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان