يورو 2024
فرنسا

فرنسا

0 0
19:00
بلجيكا

بلجيكا

يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
سلوفينيا

سلوفينيا

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

0 3
19:00
الأهلي

الأهلي

الدوري المصري
المصري

المصري

1 1
19:00
الجونة

الجونة

كوبا أمريكا
المكسيك

المكسيك

0 0
03:00
إكوادور

إكوادور

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- فرنسا إلى نصف نهائي اليورو بـ"حفلة أهداف" في مرمى أيسلندا

10:58 م الأحد 03 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة و(د ب أ):

حسمت فرنسا تأهلها إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016)، بعدما اكتسحت منتخب أيسلندا بنتيجة (5-2)، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، والتي أقيمت على استاد دو فرانس.

بدأ ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، المباراة بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمى: لوريس، خط الدفاع: سانيا، أومتيتي، كوسيليني، إيفرا، خط الوسط: بوجبا، ماتويدي، ساسوكو، جريزمان، بايه، خط الهجوم جيرو".

في المقابل، بدأ منتخب أيسلندا المباراة بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمى: هالدرسون، خط الدفاع: سيفارسون، ارناسون، سيجريدسون، سكولاسون، خط الوسط: جودموندسون، جونارسون، سيجيردسون، بارناسون، خط الهجوم: سيجثورسون، بودفارسون".

لم يجد "الديوك" أي عناء في الوصول لمرمى هالدرسون خلال مجريات الشوط الأول، وسرعان من افتتح جيرو التسجيل في الدقيقة 12 من تصويبة قوية من داخل منطقة المرمى.

وارتد لاعبو أيسلندا إلى التكتل الدفاعي، لكن ذلك لم يشفع لهم للحفاظ على مرماهم من جديد، حيث أضاف بوجبا الهدف الثاني في الدقيقة 19، مستغلا عرضية جانبية مُتقنة، ليتدخل برأسه ويسكنها الشباك.

وعزز باييت من تقدم المنتخب الفرنسي بالهدف الثالث في الدقيقة 42، عندما سدد تصويبة قوية من خارج منطقة المرمى، فشل الحارس في التصدي لها.

واختتم جريزمان سلسلة الأهداف في الشوط الأول، بعدما تلقى الكرة من وسط الملعب وانفرد بالمرمى ويسددها إلى داخل الشباك.

وهذه هي المباراة الأولى منذ بداية مسيرته في البطولة التي يهز فيها المنتخب الفرنسي الشباك في الشوط الأول

وفي الشوط الثاني ، سجل كولبينين سيجثورسون هدفا للمنتخب الأيسلندي في الدقيقة 56 ولكن جيرو سجل هدفه الثاني وهو الخامس لفريقه في الدقيقة 59 من المباراة قبل أن يختتم بيركير بيارناسون التسجيل في اللقاء بالهدف الثاني لأيسلندا في الدقيقة 84 .

وشهد الشوط الثاني تحسنا في أداء المنتخب الأيسلندي ولكن ظل المنتخب الفرنسي هو الأكثر سيطرة بفضل تحركات وانطلاقات باييه الذي أكد أنه المكسب الكبير للمنتخب الفرنسي في هذه البطولة.

ويلتقي المنتخب الفرنسي (الديوك الزرقاء) في المربع الذهبي يوم الخميس المقبل مع نظيره الألماني بطل العالم والذي أطاح بالمنتخب الإيطالي من البطولة بالتغلب عليه مساء أمس السبت بركلات الترجيح بعد التعادل 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراتهما بدور الثمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان