الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
16:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
16:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

- -
16:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. نجوم قصوا شريط أهداف الكان في آخر 10 نسخ

08:04 م السبت 14 يناير 2017

إيميريك أوباميانج

كتب- عمر قورة:

تعتبر المباراة الافتتاحية للمسابقات القارية بين البلد المضيف وأحد منتخبات مجموعتها الأولى، إشارة لعشاق كرة القدم بقوة المنافسة على حصد اللقب.

نجح الجابوني إيميريك أوباميانج في تسجيل أول أهداف كأس الأمم الإفريقية 2017، بعدما هز شباك غينيا بيساو في الدقيقة 52 من عمر المباراة الافتتاحية للمسابقة.

أقيمت المباراة الافتتاحية من النسخة الـ31 من البطولة بالجابون، مساء اليوم السبت على ملعب "دانجوندجي"، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة اللقاء.

وفي هذا التقرير، يرصد "مصراوي" النجوم الذين قصوا شريط أهداف آخر 10 نسخ من الكان منذ عام 2000، في هذا التقرير:

إيمليو نسوو، لاعب غينيا الاستوائية، هو صاحب أول أهداف المسابقة، وجاء في شباك منتخب الكونجو، بالمباراة الافتتاحية التي انتهت (1-1) بشهر يناير لعام 2015.

غابت الأهداف عن أول أيام بطولة 2013، ونجح المنتخب الغاني في تسجيل أول الأهداف أمام جمهورية الكونجو، عن طريق إيمانويل أجيمانج بادو، بالمباراة التي انتهت (2-2) بين الفريقين.

غينيا الاستوائية، نجحت البلد المضيف في افتتاح أهداف المسابقة أمام المنتخب الليبي، حيث جاء الهدف متأخرًا بالدقيقة 87 من عمر المباراة الافتتاحية من المسابقة التي أقيمت في 2012.

وفي مباراة تاريخية مليئة بالأهداف عام 2010، استضافت أنجولا منتخب مالي ونجح أمادو فلافيو لاعب الأهلي السابق في افتتاح أهداف البطولة، قبل أن تنتهي المباراة بتعادل قاتل لمالي بنتيجة (4-4).

نسخة 2008 أقيمت على الأراضي الغانية، ونجح البلاك ستارز في تسجيل الهدف الأول عن طريق الهداف التاريخي أسوامواه جيان من ضربة جزاء أمام منتخب غينيا.

احتضنت مصر بطولة 2006، وفي مباراة أقيمت على ملعب استاد القاهرة بين المنتخب وليبيا، افتتح أحمد حسام ميدو باب التسجيل من ضربة رأسية، لقيادة مصر للفوز بثلاثية نظيفة.

وفي 2004، قرر الاتحاد الإفريقي إسناد مهمة استضافة البطولة لتونس، التي استضافت رواندا في المباراة الافتتاحية، وقاد زياد الجزيري نسور قرطاج لتحقيق الفوز بنتيجة (2-1).

التعادل بهدف لمثله تحقق بنسختي 2002 و2000، حيث استضافت مالي بطولة 2002 وواجهت ليبيريا، واستضافت دولتا غانا ونيجيريا نسخة 2000، وواجه النجوم السوداء منتخب الكاميرون في المباراة الافتتاحية.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان