إعلان

رمضان في أسيوط حاجة تانية.. لوحة فنية من صنع الأهالي (صور)

08:32 م السبت 09 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير ـ محمود عجمي

تتميز محافظة أسيوط بتقاليدها الأصيلة وعاداتها العريقة، ولا يختلف الحال خلال شهر رمضان المبارك، حيث يُنشأ في شارع المدارس بمركز أبنوب مشهد يُجسّد التعاون والتكاتف بين الأهالي، من خلال استعداداتهم المبكرة لاستقبال الشهر الفضيل.

يشير الدكتور محمد جمال حسين إلى أنه منذ تسع سنوات اتخذ أهالي هذا الشارع على عاتقهم مهمة تحويله إلى واحة من البهجة والسرور خلال رمضان، حيث تبدأ الاستعدادات قبل حلول الشهر بأيام، حيث يجتمع الأطفال والشباب لتجهيز زينة رمضان.

ويضيف: "يتم تجربة اللمبات المتبقية من العام الماضي، وفحص الأسلاك، وتحديد احتياجاتهم من دقيق ولمبات وأسلاك، ثم يجتمع الشباب لجمع مبلغ من كل بيت في الشارع لشراء هذه الاحتياجات".

في الوقت نفسه، يقوم الأطفال بتحضير الكتب الدراسية القديمة، ويقصونها بأشكال مختلفة، ويلصقونها بالعجين لتشكيلها على شكل فوانيس وهلال ونماذج رمضانية أخرى.

تتولى الشباب مهمة تركيب الزينة، بينما يهتم الكبار بتوصيل الكهرباء وتركيب الإنارة، وبهذا، يتكاتف الجميع، كبارًا وصغارًا، لصناعة بهجة رمضان، برغم ضيق الحال والظروف المعيشية.

وفي كل عام، يُثبت أهالي هذا الشارع أن صناعة البهجة لا تتطلب أموالًا طائلة، بل تكفي روح التعاون والمشاركة، وحب رمضان الذي يسري في عروقهم، ولا مكان للكآبة أو الحزن، بل يعم الفرح والسعادة أرجاء المكان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان