إعلان

من الذاكرة (5).. ألمانيا تدك حصون البرازيل في هزيمة مذلة

09:49 م السبت 30 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد القرش:

تبقى الحكايات في عالم الساحرة المستديرة، لها مذاق مختلف فكلما بحثنا في تاريخ معشوقة الجماهير، وجدنا الكثير من القصص المثيرة التي تبقى عالقة في أذهان الجميع، لذلك نستغل الأوقات والأحداث لسرد تلك القصص لمتابعينا.

ويقدم لكم "مصراوي" الحلقة الخامسة، من سلسلة حلقات "من الذاكرة"، التي تُقام خلال النصف الثاني من شهر رمضان، ونسرد في كل حلقة مباراة أثارت الجدل في عالم كرة القدم.

شاهد معظم جماهير كرة القدم من قبل، الكثير من المباريات المزلة للفريق الخاسر، حيث يتلقون الكثير من الأهداف من الخصم، لكن هذة المباراة ليست كمثلها، خصوصا إنها كانت في دور نصف النهائي لكأس العالم.

تبدأ قصتنا في 8 يوليو 2014 على استاد مينيراو في بيلو هوريزونتي، حيث يُلاقي منتخب البرازيل نظيره ألمانيا، في نصف نهائي كأس العالم.

خسارة مذلة.. وهدف شرفي

بدأت المباراة، وسرعان ما سجل مولر هدف التقدم في الدقيقة 11، وأضاف كلوزه الهدف الثاني في الدقيقة 23، وبعدها بدقيقة واحدة سجل كروس الثالث، وبعدها بدقيقتين سجل نفس اللاعب الهدف الرابع، وانهى خضيرة الشوط الأول بالهدف الخامس.

ومع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو البرازيل تدارك الموقف لكن لم يجد بشيء، حيث سجل آندريه شورله ثنائية في الدقيقة (69 و79)، وأحرز أوسكار في الدقيقة 89، هدف حفظ ماء الوجه للبرازيل.

وهكذا تأهلت ألمانيا إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم بعد اكتساح البرازيل بنتيجة 7-1 في نصف نهائي كأس العالم، لملاقاة الأرجنتين في المباراة النهائية.

الأرقام القياسية للمباراة

هذة النتيجة الكبيرة أحدثت ضجة في عالم كرة القدم وحققت الكثير من الأرقام القياسية:

أكبر خسارة لمنتخب البرازيل لكرة القدم في تاريخه، مشارك خسارة 6-0 من منتخب الأورجواي في 1920.

سجلت المباراة أكبر فارق أهداف في نصف نهائي كأس العالم، بجانب أكبر خسارة للبرازيل على أرضها.

وشهدت المباراة أكبر خسارة للبلد المستضيف للبطولة، بالإضافة إلى أسرع أربعة أهداف في تاريخ البطولة، حيث سجلت ألمانيا أربعة أهداف خلال ست دقائق (من 23 إلى 29).

وأصبح منتخب ألمانيا الأكثر تسجيلًا للأهداف في كأس العالم في هذه المباراة، حيث صار مجموع أهداف ألمانيا 223، بينما سجلت البرازيل 221.

وتشارك ألمانيا المركز الأول لأكثر المنتخبات تسجيلًا ضد منتخب على أرضه في كأس العالم مع النمسا، حيث هزمت سويسرا بنتيجة 7-5 في 1954.

اقرأ أيضًا:

من الذاكرة (4).. البايرن يضع نقطة سوداء في تاريخ برشلونة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان