إعلان

"أرخص بـ 10 جنيه".. الكنافة الآلي تكسب البلدي في جنوب سيناء

11:38 ص الأربعاء 13 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تشهد الكنافة والقطايف بجنوب سيناء إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين على شرائها خلال شهر رمضان المبارك، على الرغم من ارتفاع أسعارها مقارنة بالعام الماضي.

قال جمال عبد الحميد، صانع الكنافة بمدينة طور سيناء، إن الكنافة أحد مظاهر شهر رمضان المبارك، وترتبط عند المصريين بهذا الشهر الكريم، وعلى الرغم من توفرها على مدار العام إلا أن هناك إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين.

وأوضح صانع الكنافة في تصريح اليوم، أنه يوجد نوعين من الكنافة إحداهما آلي، والأخرى بلدي، وكلًا منهما لها محبيها، لذا يجري صنع النوعين لتلبية احتياجات المواطنين ورغباتهم، لافتًا إلى أنه يجري صناعة الكنافة الآلي من الدقيق نمرة 1، مع خلطة بنوع آخر من الدقيق، و"لبن، سمن، محسن، ماء"، وتوضع في العجانة الآلي الخاصة بها حتى تصل إلى درجة لزوجة معينة، ثم توضع في "القم" لتنزل عبر عيون رفيعة على الصاج المتحرك لتصبح كنافة.

وأكد أن الكنافة البلدي تصنع من خلط الدقيق مع الماء فقط وعجنها يدويا، ورغم ذلك سعرها أعلى من الكنافة الآلي بـ 10 جنيهات، حيث يبلغ سعر كيلو الكنافة البلدي 50 جنيها والآلي 40 جنيها، ويرجع ذلك إلى أن الكنافة البلدي تحتاج إلى وقت وجهد مقارنة بالآلي.

وأشار إلى أن مواطني مدينة طور سيناء يقبلون على شراء الكنافة الآلي عن البلدي، وذلك ليس لكونها أرخص من البلدي فقط، ولكن لأن لونها أفتح من البلدي، وسهلة التشكيل، إضافة إلى أن اللبن يعطيها مذاقًا أحلى.

ولفت إلى أن الإقبال على القطايف أكبر بكثير عن الكنافة بشكل عام، لكون تحضيرها وتجهيزها أسهل من الكنافة، مؤكدًا أن عجينة القطايف تختلف عن عجينة الكنافة، فالقطايف تعجن من الدقيق واللبن والسكر والخميرة، ولابد من الانتظار حتى تخمر للبدء في تسويتها على النار.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان