إعلان

"العيد الجمعة ام السبت".. البحوث الفلكية تكشف الحقيقة

02:55 ص الإثنين 17 أبريل 2023
"العيد الجمعة ام السبت".. البحوث الفلكية تكشف الحقيقة

كتب - معتز عباس:


أكد الدكتور جاد القاضي، عميد المعهد القومي للبحوث الفلكية والفيزيقية، أن حاليًا نعيش في عهد وعصر العلم، نستطيع تحديد مواعيد بداية شهر رمضان وغيره من الشهور لمئات السنين القادمة بالحسابات الفلكية، ولا نعتمد على التنجيم، مشيرا إلى أن تلك الحسابات أثبتت دقة كبيرة في كثير من الأحداث.

وقال "القاضي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إن ما يخص هلال شهر رمضان، والمتابعة المستمرة لأطوار القمر المختلفة والتربيعات، نؤكد أن الحسابات والأرصاد سليمة، مؤكدًا أن البيانات الفلكية تؤكد أن هلال شهر شوال سوف يولد يوم الخميس الموافق 20 أبريل، في تمام الساعة 06:20 مساء، وسيكون هناك كسوف كلي وجزئي للشمس سيتم رؤيته في منطقة استراليا.

وأوضح أن كسوف الشمس الذي يحدث يوم الخميس 21 أبريل القادم لن يرى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية وأنه سوف يحدث في أجزاء ومناطق بعيده عنا ولذلك فإنه لن يعوق مشاهدتنا لرؤية الهلال يوم الخميس المقبل.

وأضاف عميد المعهد القومي للبحوث الفلكية والفيزيقية، أن وقفة عيد الفطر متوقع أن تكون يوم الخميس 20 أبريل، ويوم الجمعة 21 أبريل، والقرار النهائي سوف يكون للجان الاستطلاع المنتشرة، ولو تعذر رؤية الهلال فأن الأمر في هذه الحالة يعود إلى مفتي الديار المصرية.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: