إعلان

"طبلة مسحراتي وقدرة فول".. "كاتي" تنشر الأجواء الرمضانية في دهب بجلابية وفانوس

03:51 م الثلاثاء 28 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

حاولت "كاتي ظريف" البالغة من العمر 43 عامًا، أن تسعد أصدقائها من المسلمين وأهالي مدينتها دهب بمحافظة جنوب سيناء، من خلال إحياء الأجواء الرمضانية التي فقدتها المدينة منذ فترة، مثل المسحراتي، وإعداد وجبات السحور لهم.

وتروي "كاتي" لـ"مصراوي" تفاصيل المبادرة التي قامت بها لإدخال البهجة والفرحة لدى أهالي مدينتها دهب، قائلة إنها تعمل في أحد المنتجعات السياحية، وفكرت في مشاركة أصدقائها من المسلمين أجواء رمضان، فقامت بارتداء جلابية بيضاء ووضعت عليها الصليب، وأمسكت بطبلة لتجوب شوارع المدينة ليلًا، مرددة العبارات التي يرددها المسحراتية مثل "اصحى يا نائم، وحد الدايم.. وغيرها"، لإيقاظ المسلمين من أجل تناول السحور، وقوبلت هذه الفكرة باستحسان من أصدقائها، وأهالي المدينة بوجه عام.

وأوضحت "كاتي"، أن فكرة المسحراتي كانت في رمضان الماضي، ومع بداية شهر رمضان الجاري قال لها أصدقاؤها "هتعملي إيه في رمضان السنة دي"، فقررت المشاركة بإعداد طعام السحور بشكل مختلف، وهي ترتدي أيضًا جلابية بيضاء ممسكة بيدها مسبحة، وأمامها "قدرة الفول"، وشواية لشوي البطاطا، مع ترديد العبارات التي اعتاد المسحراتية ترديدها، وقوبلت الفكرة باستحسان من قبل أهالي المدينة، وأقبل المسلمين على شراء الفول منها استعدادًا للسحور.

ولفتت إلى أنها تقوم أيضًا بإعداد وجبات متكاملة للسحور تضم "فول، بيض، زبادي، جبن" بأسعار رمزية.

وحظيت هذه اللفتة من "كاتي"، على إعجاب مواطني مدينة دهب، لحرصها على نشر البهجة في شوارع المدينة دهب، ومعيشتهم للأجواء الرمضانية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان