إعلان

وزير الأوقاف: الرئيس السيسي كلفنا بافتتاح مسجد الحسين بعد تطويره في أول يوم رمضان

12:19 ص الأحد 03 أبريل 2022

أول صلاة تراويح في مسجد الحسين بعد التطوير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الجمعة الماضية شهدت افتتاح 89 مسجدًا في كافة الجمهورية في يوم واحد، منهم 75 مسجدًا إما بناءًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا بشكل كامل، مشيرًا إلى أن الجمعة قبل الماضية تم افتتاح 64 مسجد، بما يعني أنه تم افتتاح 153 مسجدًا في 8 أيام.

وأضاف "جمعة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الجمعة القادمة ستشهد افتتاح 52 مسجدًا منهم 46 مسجد بناءًا كاملًا، أي أنه تم افتتاح حوالي 200 مسجد في 15 يوم وهو غير موجود في أي دولة في الدنيا".

وتابع، أن أي منصف يزور مسجد الحسين حاليًا سيرى التطوير الذي تم فيه، موجهًا الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لأنه من تبنى قضية تطوير مساجد ومناطق ومحيطات ومسارات آل البيت، قائلًا: "اللي بيتم مش بس تطوير للمسجد دا تطوير للمنطقة بالكامل بما فيها من الساحة التي ضمت إلى المسجد لتوسعته ليتسع المصلين في صلاة الجمعة والأعياد والمصليات والتي تم عملها بنفس نوعية الرخام التي تم عمل المسجد النبوي منها".

وأردف، وزير الأوقاف: "العمل الذي تم في تطوير مسجد الحسين عمل كبير جدًا بشركات غاية في التخصص وكان من الصعب أن يتم الانتهاء من تطوير الحسين في هذه المدة القصيرة، ولكن كان التكليف من الرئيس السيسي بأن يتم إنتهاء الأعمال في مسجد الحسين أول أيام رمضان"، مؤكدًا: "بحسابات البشر كنا بنقول مين هيقدر يخلص العمل دا كله في المدة القصيرة، ووفقًا لحسابات العمل كان من المفترض أن يستغرق 6 أشهر من أعمال التطوير".

وقدم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تطويرها مسجد الحسين.

وذكر الدكتور محمد مختار جمعة أنه بداية من يوم الاثنين المقبل سيتم إطلاق صالون الثقافي الرمضاني وسيتم عقده في مسجد السيدة نفيسة وسيناقش قضية الصيام وأمانة الكلمة، موضحا أن الصالون الثقافي الرمضاني يهدف إلى تنمية الوعي.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن مسلسل الاختيار 3 كاشف للحقائق ويكشف طبيعة الجماعة الإرهابية وتاريخها الأسود.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان