إعلان

بيان عاجل من حزب النور بشأن صلاتي العيد التهجد ومنع الاعتكاف

12:02 م الإثنين 18 أبريل 2022

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تقدم الدكتور أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، موجهًا إلى رئيس الوزراء ووزير الأوقاف، بشأن ما ورد في بيان وزارة الأوقاف بمنع صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان 1443 هـ/ ٢٠٢٢ م، كذلك الحال بمنع إقامة صلاة العيد بالساحات العامة.

وقال خيرالله، إن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات التي خففت بها من الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا المستجد، وذلك بعد نجاح الدولة في التعامل مع تلك الجائحة وتوفير اللقاح وغيرها من الإجراءات الطبية، ونظراً لضرورة دفع عجلت الاقتصاد والعمل والإنتاج لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، خففت الحكومة من القيود، بل وصل الأمر إلى إلغاء تلك القيود في بعض الأمور.

وتابع خير الله: "إنه باستعادة النظر إلى القرارات المعلنة من وزير الأوقاف، نجد أنها تسير في طريق مغاير تمامًا لما أعلنته الحكومة من إجراءات في الشئون الأخرى، بما مؤداه ظهور وزارة الأوقاف في جزيرة منعزلة عن بقية الوزارات والمؤسسات".

وأضاف خير الله، أن التأثير السلبي لهذه القرارات يعطي فرصة لأعداء الدولة باتهامها بمحاربة الشعائر الإسلامية في هذا الشهر المبارك، وذلك بالنظر إلى بقية القطاعات التي تخففت فيها الحكومة من الإجراءات كالمحال التجارية والمولات بل وحتى ضوابط وزارة الأوقاف نفسها في إقامة الصلوات الخمس والتراويح منذ بداية شهر رمضان.

وأكمل: "كما يمكن أن تسبب قرارات وزير الأوقاف، حالة استياء عام لدى عامة الناس، مع متابعتهم لعامة الدولة الإسلامية والعربية الشقيقة التي لم تمانع من إقامة تلك الشعائر، خصوصًا مع ما يعانيه الناس من ظروف اقتصادية صعبة بسبب تأثيرات الحرب الأوكرانية/ الروسية، فتكون تلك القرارات مزيدًا من الأعباء النفسية علي عامة الناس".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان