إعلان

بعربة وجرس.. سر الإقبال على "فول" الصعايدة في السحور بكفر الشيخ - فيديو وصور

04:57 ص الأربعاء 13 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

"فول الصعايدة ألذ"..جملة رددها الكثيرون من أبناء محافظة كفر الشيخ، الراغبين في شراء الفول المدمس من أبناء الصعيد المتخصصين في بيعه بعربة صندوق تحتوي على قدرتين فول، ويجرها دابة، ولعل أبرز الأسباب تكون في حرفة، ومهارة صانعه.

ولكن الأسباب الحقيقية وراء ذلك يكشفها حمادة الصعيدي، 26 عامًا، واحدًا من أبناء الصعيد الذين يقيمون في أماكن مختلفة في محافظة كفر الشيخ، مثل مدينة دسوق، لـ"مصراوي"، عن سر إقبال المواطن على الفول الذي يصنعه مع آخرون، سواء أقاربه أو من أبناء موطنه.

أكد حمادة أن الفول الذي يصنعه يكون نوعه "بلدي" عن أي نوع آخر، ويجرى توريده من محافظات الصعيد نظرًا لتفوق محافظات الصعيد في زراعة الفول، ويجرى تسويته مثلما توارث عن أبيه، وجده على درجة نار معينة حتى يصل إلى الجودة التي تجعل الزبون يقبل عليه خاصة عند تناول وجبة السحور.

وكشف عن عمله في صناعة الفول المدمس منذ 16 عامًا، عندما كان عمره 10 أعوام، وأتقن من والده، وأقاربه كيفية صناعة، وتسوية الفول المدمس، ويكون متأهب تمامًا لشهر رمضان المبارك ويجرى بيعه من خلال التجول في الشوارع بعربة صندوق خشبي كبيرة يجرى وضع قدرتين فول فيها، ويجرها دابة، ويكون معه جرس يرن به أثناء تجوله في الشوارع ليعلم الأهالي بمروره.

واحتتم حمادة حديثه لـ"مصراوي"، قائلًا:"أنا الحمد لله ربنا بيكرمني من بيع الفول الذي يباع بنظام الكيس بعد تعبئته فيه وتمنه جنيهين وفيه كيس فول بأكثر من ذلك يصل إلى 5 جنيهات".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان