إعلان

لا تجاوزات.. نقيب الإعلاميين يكشف لـ"مصراوي" نتائج رصد البرامج الرمضانية

08:28 م السبت 17 أبريل 2021

الدكتور طارق سعدة

كتب- مينا غالي:

كشف الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، عضو مجلس الشيوخ، عن تفاصيل ما تم رصده من خلال المرصد الإعلامي للنقابة خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، والذي تضمن رصدًا لأداء البرامج والإعلاميين خلالها.

وقال سعدة، في تصريحات أدلى بها "مصراوي"، اليوم السبت: إن الانطباع العام بالنسبة إلى برامج التوك شو والبرامج الرمضانية جيد حتى الآن، ولم يتم رصد تجاوزات ملحوظة تؤثر على شكل البرامج في شهر رمضان، مضيفًا: "بعض البرامج نترقبها ونتابعها؛ مثل (شيخ الحارة)، وحتى الآن لم يكن هناك تجاوزات ملحوظة تم رصدها".

وأضاف سعدة: "نتابع أداء الإعلاميين الذين يعملون في البرامج والخاضعين لسلطة النقابة، فما يخصنا هو العنصر البشري فقط؛ ولكن القنوات علاقتنا بها تنحصر في أمرين؛ أولها تنفيذ قرارات النقابة بشأن الإعلاميين العاملين لديها والثاني تقنين أوضاع العاملين بها، وهذه العلاقة قد تمتد فيها بعض العقوبات لتصل إلى عقوبات جنائية مثل الحبس والغرامة في المادة 88 من قانون النقابة، والغلق والحرمان من الممارسة الإعلامية في المادة 89 منه."

وأوضح سعدة، أن البرامج الدينية تسير باعتدال، وأداء الإعلاميين فيها "محترم"، مضيفًا أن الضيوف معتدلون وإلى الآن لم نرصد أية مخالفات في البرامج الحوارية الدورية الرمضانية السنوية.

وأكد نقيب الإعلاميين أن النشاط الإعلامي نستثني منه الأعمال الدرامية والمسرحية والأعمال الترفيهية، مشيرًا إلى أن الموسم الرمضاني ينقصه بعض الوجبات الدسمة ذات الطابع الرمضان.

وشدد سعدة على أن النقابة تراقب هذا العام كل التفاصيل الخاصة بالموسم الرمضاني على الشاشات، كما أن لدينا نسبًا للمشاهدات في مختلف البرامج ونقسمها خلال شهر رمضان إلى ثلاثة أثلاث، بحيث يكون كل ثلث لمدة 10 أيام يتم التقييم بناءً عليه، وذلك حتى يكون القياس منصفًا.

وأوضح نقيب الإعلاميين أن الدور الذي تلعبه النقابة في ضبط المشهد الإعلامي كبير، وهناك التزام من القنوات بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني هذا العام.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان