إعلان

برامج ومسلسلات.. ننشر تفاصيل الخريطة الرمضانية بالتلفزيون المصري

01:00 ص الثلاثاء 13 أبريل 2021

نائلة فاروق

كتب- مينا غالي:

انتهى قطاع التلفزيون بالهيئة الوطنية للإعلام برئاسة نائلة فاروق، من إعداد خريطة برامجية خاصة في إطار احتفال التلفزيون بشهر رمضان الكريم.

من ناحيتها قالت رئيسة التلفزيون الإعلامية نائلة فاروق، إن الخريطة كل ألوان البرامج المتنوعة التي تلبي احتياجات ورغبات المشاهدين ما بين البرامج الدينية والاجتماعية والشبابية والثقافية والمسابقات وغيرها من ألوان البرامج التي تهم الأسرة.

- القناة الثانية تعرض برامج المرأة ومنها "زينة" و"طعم البيوت" 2 ظهرًا لمدة ساعة ونصف يوميًا، ومن البرامج الدينية "اللهم تقبل" قبل إذاعة صلاة الفجر و"لقاء الإيمان" بعد أذان الظهر و"حقائق إسلامية" بعد أذان العصر، كما تقدم القناة ابتهالات وأدعية عقب أذان المغرب والإفطار ويليه البرنامج الكوميدي "إديني عقلك".

- كما تعرض القناة الثانية برامجًا تراثية لنجوم الكوميديا من خلال برنامج "الشاشة الصغيرة"، كما يقدم برنامج "إضحك مع" حلقاته عن نجوم المسرح، وتعرض برنامج "طبق سلطة" قبل الإفطار، و"بين الإفطار والسحور" و"ليلة طرب" و"رسوم وفنون" و"حدث في رمضان" و"من ماسبيرو" 11 مساء يوميًا.

- ومن البرامج الاجتماعية التي تعرضها القناة الثانية برنامج "ماما وأنا" يستضيف إعلاميات وبناتهن في حوارات يبدو بها تواصل الأجيال ومنهن بوسي شلبي وشيرين الشايب و"داليا مع داليا" تقديم داليا ناصر وداليا درويش و"أوقاتي بتحلو" وهو برنامج حواري عن طقوس رمضان و"خيوط وخطوط" حول الأزياء في رمضان.

ومن البرامج الدينية الجديدة أيضًا "دلوني على السبيل" حول الأسبلة الإسلامية وأهل البيت في مصر، و"رمضان في مائة عام" والذي يحكي أهم الظواهر في رمضان.

كما تعرض القناة الثانية برامج "المايسترو" و"فنون الشعوب" و"الليلة طرب" و"صور إذاعية" و"ألف ليلة وليلة".

أما عن الدراما فتعرض القناة الثانية عملين دراميين جديدين هما "فارس بلا جواز" بطولة مصطفى قمر و"الطاووس" بطولة جمال سليمان.

وتعرض من الأعمال التراثية من كنوز مكتبة ماسبيرو فوازير "الخاطبة" لنيللي ومسلسلى "صيام صيام" و"عيلة صالح"، وللأطفال "سيرة النور" و"سوبر ميرو".

كما تواصل القناة الثانية عرض البرامج الصباحية ومنها "يسعد صباحك" في التاسعة صباحًا على الهواء مباشرة، وفي العاشرة مساء على الهواء أيضًا برنامج "مصر جميلة" ويبث من مركز شباب الجزيرة يوميًا، كما تعرض "المسحراتي" لسيد مكاوي 2:30 بعد منتصف الليل يوميصا.

كما تعرض الفضائية برامج متنوعة منها "وصال" الذي يتواصل مع الجاليات المصرية حول العالم، و"نادي العاصمة" و"هنا أفريقيا" و"بلاد طيبة".

ومن برامج الأسرة تعرض الفضائية "سيدتي وبالهنا"، وتقدم للشباب برنامجًا جديدًا بعنوان "مش زي الباقي" ويدعو للانفراد والتفرد والقدوة الحسنة وهاشتاج.

أما عن الدراما فتعرض مسلسلات "كله بالحب" و"ولاد ناس" وفوازير "فطوطة وسمورة" و"المسحراتي" لعمار الشريان منتصف الليل ومسلسل "قضاة عظماء" بعد منتصف الليل.​

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان