إعلان

غدا.. أول تحرك من "المحامين" لوقف عرض مسلسل "ربع رومي"

03:10 م الجمعة 18 مايو 2018

ربع رومي

كتب- مصطفى علي:

أعلن خالد أبوكراع، عضو مجلس نقابة المحامين، تقدم النقابة ببلاغ للنائب العام ضد مسلسل "ربع رومي" غدًا، وكذلك ستتقدم بشكوى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لوقف عرض المسلسل.

وقال "أبوكراع"، في تصريح لمصراوي، اليوم، إن النقابة ستسلك كل الطرق التي تؤدي لوقف عرض المسلسل، مشيرًا إلى أن ما جاء في الحلقة الأولى بالمسلسل لا يتضمن إساءة للمحامين فحسب، وإنما إساءة للمرأة والقاضي، وهي فئات لا ينجح أي مجتمع بدونها.

وأضاف عضو مجلس نقابة المحامين، أن المسلسل يرسخ لمبدأ تدني القيمة والاحترام والهيبة لأصحاب المهن بتكامل بناء المجتمع، وليس تميزًا لمهنة معينة، مردفًا: "مسلسل ربع رومي أهان روب المحاماة".

وقال صلاح صالح، عضو مجلس نقابة المحامين، إن ما تضمنه مسلسل ربع رومي يسيء لفئات هامة في المجتمع كالأم والقاضي والمحامي، لافتًا إلى أنها إساءة غير مقبولة، ولا تمت لحرية الرأي والتعبير بصلة.

وشن سامح عاشور، نقيب المحامين، هجومًا ضاريًا على مسلسل "ربع رومي"، بسبب أحد المشاهد التي تحمل إهانة لشخصية المحامي.

وقال نقيب المحامين، في تصريحات تلفزيونية، إن المسلسل حمل إهانة رمزية لصفة المحامي"، مضيفًا: "المسلسل احتوى على سخف يخالف القانون، وسنحاسب المسؤولين عن ذلك ومش هنسيب حد".

وسادت حالة من الغضب في أوساط المحامين تجاه المسلسل، الذي يذاع في رمضان، ويلعب دور البطولة فيه الفنان مصطفى خاطر والفنان بيومي فؤاد والفنان محمد سلام.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان