إعلان

ما الذي تشير إليه الدوائر الملونة على عبوات الطعام؟

04:34 م الخميس 23 مارس 2023

كتبت- أسماء مرسي

الألوان وسيلة مهمة لتعكس محتوى ونكهة الأطعمة على اختلافها، وربما شاهدتَ بعض الدوائر الملونة أسفل عبوات الطعام أو المنتجات الغذائية في السوبر ماركت، لكن هل تساءلت يومًا عمّا تشير إليه؟.. هذا ما نوضحه لكم وفقًا لما أوضح موقع "Reader's Digest".

عادة ما تشير الرموز والعلامات المطبوعة على عبوات المنتجات الغذائية، لمحتوى المنتج من حيث فوائده الغذائية، والسعرات الحرارية وإرشادات متعلقة بكيفية حفظ المنتجات وتخزينها.

والدوائر والمربعات الملونة التي توجد أسفل العبوات لا يتم وضعها من أجل العملاء والمستهلكين، بل تكون موجهة للجهات المصنعة.

- ما ألوان الدوائر المطبوعة أسفل المنتجات الغذائية؟

توجد الدوائر الملونة على عبوات الطعام بألوان مختلفة ما بين الفاتح والداكن وكأنها عبارة عن كود سري مثل: الوردي، والأصفر، والأزرق، والأسود، والبرتقالي، والأرجواني، أو الأخضر، وتُسمى هذه الأشكال "كتل ألوان الطابعة" أو "معايير التحكم في عملية الطبع"، وهي موجودة لمساعدة القائمين على صناعة المنتجات الغذائية، وخاصة المسئول عن طباعة العبوات للتأكد من تناسق الألوان على العبوات والأغلفة مع الألوان المحددة من قِبل الشركة.

إضافة إلى ذلك، كى يحصل الأشخاص في مختلف دول العالم على المنتجات الغذائية بنفس ألوان الغلاف ودرجاته.

- كيف تساعد الدوائر الملونة العاملين بقسم الطباعة؟

عند طباعة العبوة، يستخدم العمال الدوائر الملونة للتحقق من أن الحبر المُستخدم هو اللون الصحيح للمنتج، فهم يقارنون اللون بالصناديق المطبوعة حول العالم لضمان تناسق ألوان العلامة التجارية.

تستخدم معظم الطابعات 4 ألوان فقط: أزرق، أصفر ، أرجواني ، وأسود، لكن بعض الطابعات تحتوي على ألوان إضافية مثل البرتقالي والأخضر والبنفسجي، يساعدهم هذا في مطابقة الألوان الصعبة مثل البرتقالي والأرجواني، لهذا السبب قد ترى مزيد من الدوائر المطبوعة على عبوات الأطعمة.

اقرأ أيضا:

شقيقة لاعب ناشئ.. من هي ياسمين حفظي زوجة إمام عاشور؟

خلال 30 دقيقة بعد الأكل.. مشروب حلو يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم

"9 دلايات دهب".. طفل يفاجئ معلماته بهدايا غير متوقعة في عيد الأم

ما سبب البقع الغريبة على قشر البيض أحيانا؟

رمضان على الأبواب.. كيف يمكن للصائمين تجنب العطش؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان