إعلان

لصحة الرئتين في رمضان.. تناول هذه الأطعمة الـ 8

04:30 م الخميس 07 أبريل 2022

كتبت- أسماء مرسي

نعلم جميعاً أن الرئة تلعب دورًا حيويًا في مساعدة أجسامنا على العمل بشكل جيد، وامتصاص بعض العناصر الضارة مثل ملوثات الهواء والتدخين المصاحبة له.

وإذا كنت ترغب في تعزيز صحة رئتيك خلال شهر رمضان، احرص من تضمين بعض الأطعمة الصحية التي تساعدك في الحفاظ على رئتيك نشطة وفي أعلى مستوياتها، وفق لما ورد في موقع "food.ndtv".

- التفاح:

ربط الباحثون وظيفة الرئة الجيدة بتناول كميات كبيرة من فيتامينات C و E وبيتا كاروتين، وكلها موجودة في التفاح، إضافة إلى، أنه مليئًا بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة رئتيك.

- الجوز:

مصدر كبير لأحماض أوميجا 3 الدهنية، ما يساعد في مكافحة الربو وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

- التوت:

يساهم في الحفاظ على صحة رئتيك ومحاربة الجذور الحرة الضارة بالخلايا، نظرا لأنه غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين ج.

- البروكلي:

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من فيتامين سي والكاروتينات وحمض الفوليك والمواد الكيميائية النباتية التي تقاوم العناصر الضارة في الرئتين، كما أنه غني بمكون نشط يسمى L-sulforaphane ، والذي يمنع أيضًا أمراض الجهاز التنفسي.

- الفلفل الحار:

يساعد الكابسيسين الموجود به على تحفيز الإفرازات وحماية الأغشية المخاطية من الجهاز التنفسي العلوي والسفلي، ويعد أيضًا مصدرًا رائعًا للبيتا كاروتين، والذي له تأثيرات كبيرة في تقليل العديد من أعراض الربو.

فرصة للشراء: تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس

- الزنجبيل:

ليس فقط مضادًا للالتهابات ولكنه يساعد أيضًا في إزالة السموم وتعزيز التخلص من الملوثات من الرئتين، إضافة إلى ذلك، يساهم في تخفيف الاحتقان، وفتح الممرات الهوائية وتحسين الدورة الدموية في الرئتين.

- الثوم:

يحتوي الثوم على مركبات الفلافونويد التي تحفز إنتاج الجلوتاثيون، ما يساهم على تعزيز التخلص من السموم والمواد المسرطنة، وبالتالي، جعل رئتيك تعمل بشكل أفضل.

- الكركم:

له خصائص مضادة للالتهابات، وذلك بفضل مركب الكركمين الموجود فيه، إذ يساعد في تخفيف التهاب الشعب الهوائية وضيق الصدر المصاحب للربو أفضل.


لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان