إعلان

بعد 14 ساعة صيام.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإفطار على الرنجة والفسيخ

12:00 م السبت 23 أبريل 2022

رنجة وفسيخ

كتبت- آلاء نبيل

يأتي شم النسيم هذا العام بالتزامن مع شهر رمضان، حيث يحرص معظم الأشخاص على تناول الأسماك المملحة، بالرغم من معرفتهم للمخاطر الصحية التي قد يتعرضون لها، إلا أن ذلك لا يعيقهم في تناولها.

وفي هذا العام يحرص بعض الأشخاص على تناول الأسماك المملحة في وجبة الإفطار خلال شهر رمضان، فما تأثير ذلك على الصحة؟

يستعرض مصراوي في التقرير التالي أهم ما يحدث للجسم عند تناول الأسماك المملحة في رمضان، بعد صيام يصل إلى 14 ساعة، وذلك وفقََا لما ذكرته الدكتورة ليندا جاد، استشاري التغذية العلاجية، والتي تتمثل فيما يلي:

إن الامتناع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية والمرطبة للجسم، بالإضافة إلى الماء الذي يعمل على محاربة الجفاف، يجعل الجسم أكثر ضعفََا.

لذا عند تناول وجبة الإفطار لا بد أن تكون وجبة غذائية غنية بالعناصر الصحية، لتعويض الجسم عن المخزون الذي فقده خلال ساعات الصيام.

وأوضحت أن تزامن شم النسيم مع شهر رمضان، لا يجعل من الضروري تناول الرنجة والفسيخ، حيث تعتبر الأسماك المملحة مجهولة المصدر، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح التي تزيد من خطر الإصابة بالجفاف، نظرََا لفقدان الجسم ما يكفي من السوائل خلال ساعات الصيام.

ونصحت بضرورة تجنب تناول تلك الأسماك المملحة بجميع أنواعها لتجنب خطر الإصابة بالتسمم، نتيجة لعدم معرفة طرق تمليحها، ويمكن استبدالها بتناول الأسماك التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة ومن أهمها الاوميجا 3.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان