إعلان

صحتك في رمضان.. دراسة تحذر من تناول فنجان قهوة يوميا

09:00 م الجمعة 22 أبريل 2022

القهوة

كتب – سيد متولي

يتأثر العديد من الناس بمرض السكري كل عام، قد يكون من الصعب إدارة وعلاج الحالة، التي تؤثر على الجسم بعدة طرق، علاوة على ذلك، يمكن لعدد من العوامل أن تزيد أو تقلل من خطر إصابة الشخص بهذه الحالة.

يمكن أن تؤدي عدة عوامل إلى زيادة أو تقليل احتمالية إصابة الشخص بهذه الحالة، بما في ذلك كمية القهوة التي يستهلكها وفقا لموقع صحيفة إكسبريس البريطانية.

وفقًا لدراسة من جامعة هارفارد، فإن الأشخاص الذين قللوا من استهلاكهم للقهوة بفنجان واحد يوميًا على مدار أربع سنوات كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 17٪، وأولئك الذين أضافوا كوبا إضافيا من القهوة قللوا من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 11%.

منها شرب المياه بكثرة.. عادات خاطئة احذرها في رمضان

على الرغم من أن الباحثين لا يعرفون تمامًا سبب تأثير القهوة على الجسم، إلا أن إحدى النظريات الموجودة هي أنها تعزز مستويات السكر في الدم، في حين أن هذا يعني أن القهوة لها تأثير مفيد على الجسم، إلا أن جميع أنواع القهوة ليست متساوية، من المرجح أن يكون للإسبريسو أو الكافيتير فوائد صحية أعلى بكثير من القهوة مع السكر والكريمة المخفوقة والشراب.

وأشار الموقع إلى إنه مع ذلك فقد تم تحديد فائدة صحية أخرى للقهوة، حيث وجدت دراسات سابقة أن القهوة يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفي الوقت نفسه هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على احتمالية إصابة الشخص بمرض السكري، من ذلك استخدام غسول الفم الذي قد يكون له تأثير سلبي.

وتقول جمعية السكري البريطانية إن عددا من العوامل يمكن أن تؤثر على مخاطر الأشخاص مثل:

السن

الأصل العرقي

ضغط الدم المرتفع

الوزن

التدخين

سكري الحمل

تكيس المبايض

حالات الصحة العقلية.

ومع مرور كل عام، يعمل العلماء على تطوير فهم أفضل لمرض السكري وكيفية علاجه، وفى السنوات الأخيرة، وقع اختبار وتطوير علاجات جديدة، بعضها حقق نتائج إيجابية للغاية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان