إعلان

في رمضان.. هذا ما يحدث للجسم عند الاستحمام يوميا

11:30 م الخميس 21 أبريل 2022

كتبت- شيماء مرسي
تتكون أجسامنا من 60٪ من الماء، لذا من الطبيعي أن يكون للاستحمام عديد من الفوائد الصحية، بالإضافة إلى مزاياه العقلية والجسدية، لذلك يُنصح بشدة بالاستحمام 2-3 مرات في الأسبوع.
وفي هذا الصدد نوضح لكم ماذا يحدث لجسمك إذ بدأت في الاستحمام كل يوم، وفقا لموقع "برايت سايد".

1. يساعدك على التنفس بسهولة:

قضاء الوقت أثناء الاستحمام له تأثير إيجابي على رئتيك وكمية الأكسجين التي تتناولها، وإذا كان الماء دافئًا فهذا أفضل، وهذا بسبب الضغط الذي يفرضه الماء الدافئ على صدرك وبالتالي فالبخار يمسح ممراتك وجيوبك، ونتيجة لذلك، يجعل التنفس أسهل.

2. تبدو أصغر سنا:

الاستحمام يساعد بشرتك على امتصاص الرطوبة، ولا يساعد الاستحمام في علاج البشرة الجافة فحسب، بل له أيضًا خصائص مضادة للشيخوخة، مثل تحسين مرونة الجلد وتنعيمه وتقليل فرص ظهور التجاعيد والخطوط على وجهك.

3. علاج الاكتئاب:

تبدأ في الشعور بالتحسن بعد الاستحمام 5 مرات بالماء الدافئ فقط.

4. يساعدك على النوم بشكل أفضل:

إذا كنت تستحم لمدة ساعة أو ساعتين قبل الذهاب إلى الفراش، فيساعد ذلك في تحسين نومك، خاصة للأشخاص الذين يعانون من الأرق أو كبار السن.
ويساعدك أيضا الاستحمام بماء ساخن على الاسترخاء وتقليل الشعور بالتوتر، وتخفيف آلام العضلات، وتشير الدراسات إلى أن الاستماع إلى الموسيقى أثناء الاستحمام يبطئ تنفسك ويقلل من ضغط الدم.

5. يخفف من آلام العضلات:

أخذ حمام دافئ يساهم في تخفيف آلام العضلات، لأنه يعد تعريض جسمك للحرارة أثناء تألم عضلاتك طريقة رائعة للاسترخاء، وإضافة بعض أملاح إبسوم يحسن عملية تخفيف الألم.

6. يشجعك على أن تكون يقظا:

يساعدك الاستحمام على الشعور باليقظة وحل المشكلات.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان