إعلان

7 طرق بسيطة تساعدك على التخلص من روائح الطهي في منزلك

11:00 م الإثنين 03 مايو 2021

التخلص من روائح الطهي في منزلك

كتبت- أسماء مرسي:

يعد انتشار روائح المطبخ من المشاكل التي قد يعاني منها الكثير من ربات البيوت، خاصة في شهر رمضان الذي يكثر به تحضير العديد من الوصفات والأكلات.

لكن هناك مجموعة من الطرق الفعالة التي تساعد في التخلص من هذه الروائح وفق ما أوضحه موقع "apartmenttherapy "

- الفحم

يعد الفحم من الطرق الفعالة التي تساعد في القضاء على رائحة طهي الأطعمة، من خلال وضع إناء به قطع من الفحم داخل المطبخ.

- محلول الخل والماء

البخار هو وسيلة أخرى فعالة لمنع الروائح في المطبخ، ما عليك سوي غلي نصف كوب من الخل مع كوب من الماء في إناء صغير،ثم اتركي هذا الخليط على نار هادئة لإنتاج البخار الذي يمتص الروائح السيئة من المطبخ.

- قشر البرتقال

يمكن أن يؤدي غلي إناء من قشر البرتقال أو الليمون والقرنفل، وجوزة الطيب، وعيدان القرفة في الماء إلى التخلص من الروائح أثناء عملية الطهي، حيث يساهم في امتصاص البخار من هذا المزيج الروائح، ما يجعلك تشعر برائحة جيدة.

- استخدام جهاز تنقية الهواء

يوصي نيكولاس أيضًا بتشغيل جهاز تنقية هواء صغير أثناء الطهي، إنه ليس فقط حل مناسب لإزالة روائح الطهي من منزلك قبل أن تنتشر، بل يزيل البكتيريا والفيروسات والعفن ووبر الحيوانات الأليفة من الهواء، بالإضافة إلى أنه سيساعد في إزالة الروائح الكريهة من الغرف التي كانت رائحتها كريهة أيضًا.

- صودا الخبز

- يمكن أن تعمل صودا الخبز على التخلص من هذه الروائح، لذا يفضل الاحتفاظ بوعاء من صودا الخبز عند طهي الأطعمة ذات الرائحة النفاذة مثل الطماطم أو الأسماك أو الخضار، وذلك لأن صودا الخبز تساعد على توازن درجة الحموضة وتقلل الروائح.

- تأكد من ضبط الثلاجة على درجة الحرارة المناسبة

- يمكن منع معظم روائح الثلاجة الكريهة عن طريق إلقاء الأطعمة منتهية الصلاحية ، ولكن إذا استمرت الرائحة الكريهة في الثلاجة ، فقد تكون هناك مشكلة في درجة الحرارة، ولمنع انبعاث هذه الرائحة تأكد من ضبطها على 40 درجة فهرنهايت أو أقل، حيث تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى تلف طعامك بسرعة أكبر ، مما يؤدي إلى ظهور الروائح.

- رش بعض صودا الخبز في سلة المهملات

- احرصي على استخدام صودا الخبز في سلة المهملات لإزالة الروائح الموجودة داخل سلة المهملات، ماعليك سوي رشي بعض صودا الخبز داخل كيس القمامة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان