إعلان

سلي صيامك.. لماذا النوم على الأرض أفضل من السرير؟

10:01 م الإثنين 26 أبريل 2021

النوم على الأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

اعتادنا على النوم على سرير ناعم، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تجعلكم تفضلون النوم على الأرض، نذكرها لكم ضمن سلسلة "سلي صيامك" التي يقدمها "مصراوي" يوميا خلال الشهر الكريم، وفق ما أورد موقع "brightside".

1. يخفف آلام الظهر

النوم على سطح صلب ومستوٍ مفيد لظهرك، وقد يخلصك من الألم الذي ظل معك لسنوات ومن المؤكد أن النوم على سرير ناعم يجعلك تشعر بالراحة، فقد تبدأ مرتبتك في الغرق بمرور الوقت، مما يتسبب في انحناء العمود الفقري ويؤدي إلى آلام الظهر. في الواقع، يوصي الخبراء بوضع الخشب الرقائقي تحت مرتبتك إذا كانت شديدة النعومة. النوم على الأرض يحافظ أيضًا على محاذاة عمودك الفقري ويمنع جسمك من الالتواء في وضع غير طبيعي.

2. تحسين وضع العمود الفقري

إذا كنت تنام في الوضع الصحيح وحصل عمودك الفقري على الدعم المناسب، فسيكون من الأسهل عليك الحفاظ على استقامة ظهرك أثناء النهار. يمكن أن يساعدك التحرك على الأرض في إصلاح الوضع السيئ، لأنه عندما لا يؤلم ظهرك ، لا تشعر بالحاجة إلى التراخي.

3. قد يحسن الدورة الدموية.

عندما تنام على الأرض، فهذا يعزز تدفق الدم، لأن وزنك موزع بالتساوي، ويكون الضغط أقل على أجزاء مختلفة من جسمك. النوم في وضع طبيعي سيمنع أيضًا التنميل والوخز الناجم عن ضعف الدورة الدموية.

4. يمكن أن يساعدك على الاستيقاظ في الوقت المحدد.

إذا وجدت صعوبة في ترك الوسائد المريحة والنهوض من السرير في الصباح، فأنت لست وحدك. يعاني الكثير من الناس صعوبة ترك السرير الناعم والدفئ، ولكن عندما تنام على الأرض ، تحصل على نوعية النوم المناسبة تمامًا، ولا تشعر بالراحة لدرجة أنك تريد الاستلقاء هناك طوال اليوم.

من يجب أن يتجنب النوم على الأرض

الأرضية هي أصعب الأسطح التي يمكنك النوم عليها ، وعلى الرغم من أن عدم استخدام المراتب له العديد من الفوائد ، إلا أنه لا يوصى به لبعض مجموعات الأشخاص.

- الذين يعانون من الحساسية.

نظرًا لأن الأرضية تجمع الأوساخ والغبار ، فقد يعاني بعض الأشخاص لردود الفعل التحسسية من السعال وسيلان الأنف.

- الأشخاص المصابون بأمراض العظام

إذا كنت تعاني بالفعل من اضطراب خطير في العظام، فإن النوم على الأرض يمكن أن يضر أكثر مما ينفع لأنه قد يزيد الضغط على مفاصلك.

- كبار السن

نظرًا لأن الحركة تتناقص مع تقدم العمر ، فقد يجد كبار السن صعوبة في الصعود من الأرض.

- إذا وجدت نفسك تستيقظ باردًا في الليل

فمن الأفضل تجنب النوم على الأرض، حيث يمكن أن يجعلك أكثر برودة.

اقرأ أيضا: سلّي صيامك.. رجل يعثر على مفاجأة صادمة داخل الخس

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان